مشروعات صغيرة

مشاريع مربحة في وقت قصير 2024| زد أرباحك من الصفر إلى المليون

يبحث العديد من الأشخاص في وقتنا الحالي عن مشاريع مربحة في وقت قصير نظرًا لما يتعرض له العالم من أزمة اقتصادية بسبب غلاء المعيشة، وتدهور النظام المالي.

فهناك مجموعة من المشاريع التي بإمكانها تحقيق لك مئات الريالات شهريًا، لذلك نعرض في مقالنا هذا بعض المشاريع التي تحقق أرباح مضمونة في أقل وقت ممكن من خلال بعض الأفكار السهلة فتابعوا معنا.

مشاريع مربحة في وقت قصير

هناك بعض المشاريع المربحة التي يمكن للأشخاص القيام بها للحصول على أرباح بصفة مستمرة، ومن أهم هذه المشاريع:

1 ـ إنشاء شركة سياحية

تعتبر السياحة من الأعمال التي تحقق أرباح مميزة لكن العمل في مجال السياحة غير ثابت في الأسواق الخاصة بها لذلك يجب حتى يتم نجاح المشروع عمل دراسة جدوى كامل للمشروع كما أنه يفضل وجود خبرة في هذا المجال مع اختيار المكان المناسب لإنشاء شركة السياحة به.

2 – مغسلة سيارات في الرياض

إذا كنت تمتلك رأس مال بسيط، وتريد الحصول على أرباح مضمونة، وكثيرة في وقت وجيز إليك مشروع مغسلة سيارات حيث إنه يعتبر من المشاريع التي تحقق الربح اليومي نظير خدمة غسيل السيارات بالبخار.

من أهم متطلبات مشروع مغسلة السيارات توافر مكان تتوافر فيه المياه بكميات مناسبة كما يتطلب وجود ماكينة بخار بالإضافة إلى اختيار محل يتناسب مع دخول السيارات، وتنظيفها  في مكان متسع بالإضافة إلى خروجها بسهولة.

كما ننصحك بأن تقوم بإنشاء هذا المشروع في مكان تجاري وحيوي، فأفضل مدينة لك لافتتاحه في الرياض، كل ما عليك أن تختار موقع به عدد قليل من المنافسين أو يكاد يكون منعدم لتحقيق الأرباج المرجوه.

3 ـ صناعة الأكياس البلاستيكية

حتى يمكن الحصول على أرباح كثيرة في وقت قصير يمكن اللجوء إلى فكرة استئجار مكان للقيام فيها بتصنيع الأكياس البلاستيكية لكن يفضل القيام بهذا المشروع بمجموعة من الأفراد حتى يمكن تغطية تكاليف هذا المشروع كما يفضل اختيار مكان عالي الارتفاع لوضع ماكينات تصنيع الأكياس البلاستيكية.

ينصح بتوفير مصدر كهربائي مرتفع لإحضار ماكينة تصنيع الأكياس تحتوي على ثلاث رؤوس كما يجب توفير ماكينات اللحام، والتقطيع بالإضافة إلى مكبس للقيام بصنع ايدي الأكياس.

4 – مطعم فول وفلافل

مطعم فول وفلافل

إذا كنت من الأشخاص المحبين للمأكولات الشعبية لا تتردد في افتتاح مشروع بيع الفول، والفلافل مع ضمان الحصول على أرباح كثيرة مع عدم التقييد بمساحة كبيرة بل من الممكن افتتاح هذا المشروع في مساحة محدودة، والقيام بتجهيز سندوتشات الفول، والفلافل.

من أهم متطلبات مشروع بيع سندوتشات الفول، والفلافل شراء دماسة لتدميس الفول بالإضافة إلى عجان لطحن حبات الفول، وعمل عجينة الفلافل مع وجود موقد ناري كبير، وأسطوانة الغاز الخاصة بالموقد، وأخيرًا ماكينة الكاشير، ويمكن الإعلان عن المحل عن طريق طبع إعلانات بقائمة الأسعار.

5 ـ بيع قطع غيار سيارات

إذا كنت من هواة جمع المعلومات عن السيارة فمن الممكن استغلال معلوماتك عن السيارات في تنفيذ مشروع بيع قطع غيار السيارات بأرباح مضمونة حيث يمكن البدء في تنفيذ المشروع برأس مال بسيط.

يتطلب مشروع بيع قطع غيار السيارات القيام بافتتاح المحل بجانب الأماكن المتوافر فيها مراكز صيانة السيارات حتى يتمكن العملاء من الحصول على قطع غيار السيارات أثناء صيانة السيارات الخاصة بهم.

كما يفضل الإتجار في نوع واحد أو نوعين من قطع غيار السيارات بالإضافة إلى اختيار أجود الماركات مع اختيار الطرق الجذابة للإعلان، والدعاية حيث إنه من أشهر مشاريع مربحة في وقت قصير، وأهم طرق الدعاية، والإعلان  للمشاريع هي الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: أفضل 35 مشروع دخله اليومي 3000 ريال

 

6 ـ حضانة أطفال

حضانة أطفال

يعتبر الاتجاه إلى مشروع حضانة الأطفال من أقوى مشاريع مربحة في وقت قصير بالمملكة العربية السعودية، لذلك يتم اختيار مكان مناسب لتعليم الأطفال حيث أن يكون المكان مساحته مناسبة ،و الاستعانة بمعلمات لتعليم المراحل التمهيدية كما أنه يفضل توفير الجانب الترفيهي للأطفال حتى يتم تحقيق الأرباح بشكل مستمر.

7- مصنع مسامير

يعتبر مشروع إنشاء مصنع مسامير من المشاريع الأكثر ربحًا لكنه يتطلب القيام بدراسة كاملة لهذا المشروع لمعرفة تكاليفه، ومتطلباته حيث إنه يحتاج إلى رأس مال كبير حتى يمكن شراء الماكينة التي تقوم بتصنيع المسامير كما يجب توفير مساحة من الأرض بالإضافة إلى وجود قوة كهربائية ضخمة.

8- محل عطارة

يعتبر افتتاح محل العطارة من المشاريع السهلة، والمميزة الذي يمكن من تحقيق أرباح مضمونة برأس مال بسيط في بادئ الأمر ثم بعد ذلك من الممكن توسيع المشروع بعد ذلك، وعند القيام بذلك المشروع ينصح باختيار مكان محل العطارة في منطقة يكثر بها السكان أو قريبة من معظم المطاعم.

كما ينصح باستخدام الأفكار البسيطة لجذب العملاء عن طريق اختيار واجهة مميزة للمحل بالإضافة إلى توفير جميع أنواع التوابل كما يمكن وضع بعض المنتجات مثل الكريمات، والزيوت كما يجب الحرص دائمًا على نظافة المكان، واختيار طرق مميزة لتغليف المنتجات.

9 ـ تربية الأرنب

يعتبر مشروع تربية الأرانب من أهم المشاريع المضافة لقائمة “مشاريع مربحة في وقت قصير”، وذلك لأنه يحقق أنتاج كبير جدًا حيث تقوم الأرنب بولادة 10 أرانب كل 35 يوم تقريبًا كما أن الأرانب استهلاكها بسيط من الطعام مما يجعل إنتاجها كبير الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق الأرباح الهائلة بصفة سنوية.

10- ماكينات البيع الذاتي

ماكينات البيع الذاتي

هناك طريقة أخرى لربح الأموال بطريقة مضمونة برأس مال صغير، وهي ماكينات البيع الذاتي الصغيرة حيث يتم تعبئة هذه الماكينات بأي نوع من أنواع المنتجات مثل الشوكولاتة أو اللبان على شكل كرات صغيرة حيث يتم وضع العملة المدنية حتى يتم الحصول على قطعة الشوكولاتة أو اللبان.

من أهم مميزات مشروع ماكينة البيع الذاتي سهولة تنفيذ حيث يمكن شراء هذه الماكينة مع وضعها في أحد المولات أو المحلات التجارية الشهيرة أو المطاعم كما أن طريقة الحصول على المنتج تجذب الأطفال مما يؤدي إلى الحصول أرباح مضمونة في وقت قصير.

11ـ العمل من خلال أوبر أو كريم

إذا كنت تمتلك سيارة خاصة بك فيمكنك استخدام سيارتك من خلال العمل في أوبر أو كريم حيث القيام بتوصيل العملاء من مكان لآخر، وأهم ما يميز العمل من خلال أوبر أو كريم عدم التقيد بمواعيد عمل بالإضافة إلى تحقيق الأرباح المناسبة في وقت قصير.

شاهد أيضًا: أهم 9 أفكار لخطوط انتاج صغيرة مربحة

12 ـ محل عصائر

بالرغم من أن مشروع محل العصائر تكون أرباحه كثيرة في فصل الصيف أكثر من فصل  الشتاء إلا أنه يعتبر من المشاريع المربحة حيث يمكن اختيار المكان المناسب مع تخصيص مكان للجلوس فيه مع تناول المشروبات؛ مما يؤدي إلى تحقيق ربح أعلى.

13ـ بيع الأكسسوارات

يغتبر بيع الإكسسورات من المشاريع الأكثر ربحًا في وقت قصير جدًا فمن عوامل نجاح هذا المشروع توفر المهارة الكافية في صنع الإكسسورات مع وجود خامات عالية الجودة بالإضافة إلى العمل على تسويق المنتجات عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

14 ـ تربية الدواجن

يعد مشروع تربية الدواجن من المشاريع التي يمكن تنفيذها في المنزل مع تحقيق الربح الكثير في وقت قصير حيث يتطلب توفير المكان المناسب لتربية الدواجن كما يجب توفير العلف المناسب لها.

15- محل بيع الهواتف المحمولة

محل بيع الهواتف المحمولة

يعتبر افتتاح محل لبيع الهواتف المحمولة من أكثر المشاريع المربحة في وقت قصير حيث توجد أكثر من وسيلة لتحقيق الأرباح إما عن طريق بيع الهواتف المحمولة أو المستلزمات، والأكسسوارات الخاصة بالهواتف المحمولة أو القيام بأعمال الصيانة للهواتف.

أهم ما يميز هذا المشروع أنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة كما أنه يفضل اختيار أجود الماركات للهواتف كما يجب عند تقديم خدمة صيانة الهواتف المحمولة تقديم خدمة جيدة في الصيانة عن طريق الاستعانة بأشخاص ذوي خبرة وكفاءة للقيام بأعمال الصيانة.

16 ـ محل بيع ملابس

يعتبر محل بيع الملابس من المشاريع التي يمكن بدئها برأس مال ليس كبير حيث إنه من الممكن الترويج عن الملابس في البداية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ثم بعد ذلك البيع من خلال المحل، ويجب حتى يتم نجاح المشروع دراسة جدوى متكلملة للمشروع حتى يتم تحقيق الأرباح.

17 ـ محل بيع لعب أطفال

يعتبر مشروع بيع لعب الأطفال من المشاريع المربحة حيث إنه يتم استيراد لعب الأطفال من الخارج بأسعار قليلة، وبيعها بأسعار مرتفعة لذلك عليك باستئجار المكان المناسب لبيع لعب الأطفال، وتحقيق أرباح كثيرة.

18- العمل من خلال تطبيق مرسول

إذا كنت تمتلك سيارة خاصة دون التقيد بساعات عمل محددة فمن الممكن الحصول على أرباح باستخدام هذه السيارة عن طريق من خلال تطبيق مرسول حيث القيام بتوصيل الطلبات إلى العملاء عبر هذا التطبيق في مقابل الحصول على أموال دون جهد أو عناء.

يتميز مشروع توصيل الطلبات عبر تطبيق مرسول عدم التقيد بساعات عمل كما يتميز هذا المشروع أنه يتم تحقيق الأرباح بصفة يومية ليس شهرية حيث إنه كلما زاد عدد طلبات التوصيل زاد الربح اليومي.

19ـ افتتاح كافيه

يعتبر مشروع افتتاح الكافيه من المشاريع ذات الأرباح المضمونة في وقت قصير لكن من متطلباته توافر بعض الخبرة في هذا العمل كما يستلزم توفير العمالة المناسبة لتقديم الخدمات إلى الزبائن بالإضافة إلى توفير المكان المناسب حتى يتم تحقيق الأرباح المضمونة.

20- محل العطور والبخور

محل العطور والبخور

يعتبر محل بيع العطور، والبخور من المشاريع الأكثر ربحًا في وقت قصير من خلال عمل تركيبات العطور كبديل للعطور الأصلية مرتفعة الأسعار بالإضافة إلى بعض أنواع البخور حيث يمكن استثمار رأس مال متوسط لتنفيذ هذا المشروع.

من أهم متطلبات مشروع بيع العطور، والبخور القيام باستئجار محل صغير الحجم كما يجب اتباع طريقة انيقة لوضع زجاجات العطور مع توفير زيوت العطور الخام، والأدوات اللازمة للقيام بتركيبات العطور كما يمكن إضافة بعض مستحضرات التجميل لتوسيع النشاط فيما بعد.

شاهد أيضًا: مشاريع غير منتشرة: إليك أفضل 20 مشروع ناجح وغير تقليدي 

21 ـ الطباعة على الخامات

تعتبر الطباعة على الخامات، والمنتجات من المشاريع المختلفة التي تحقق ربح مضمون في وقت قصير حيث يتم طباعة الصور على الملابس، والوسادات، والأكواب ، ومن متطلباته توقير مكبس حراري للقيام بالطباعة على الخامات بشكل جذاب.

22- محل بيع المنظفات

تعتبر المنظفات من المنتجات المستخدمة بشكل يومي لذلك فإن مشروع بيع المنظفات من أكثر المشاريع المربحة بأسهل الطرق حيث يتم استئجار محل في مكان مناسب محاط بالسكان كما يجب تخصيص جزء من المحل لتخزين منتجات النظافة.

من أهم ما يميز مشروع محل المنظفات أنه لا يتطلب الكثير من العمال بل من الممكن الإكتفاء بشخص واحد فقط كما أنه ليس بالضرورة المبالغة بواجهة، وديكورات المحل حيث يكفي الاهتمام بوضع المنتجات بشكل منظم، وبسيط.

كما أنه من الممكن تحقيق أرباح أكثر من خلال القيام ببيع منتجات أخرى مثل المنتجات الورقية كما يمكن إضافة منتجات الشعر، والبشرة  مثل الكريمات، والزيوت بالإضافة إلى منتجات العناية بالمنزل مثل تنظيف الأثاث، وإزالة الدهون.

23 ـ محل تصنيع الورد في السعودية

يعتبر محل بيع الورود من المشاريع ذات الطابع المختلف لتحقيق الربح في وقت قصير حيث يمكن تصنيع الورد من ورق الكريب، واستخدامها في تزيين الحفلات وأعياد الميلاد حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة في جميع المواسم.

24ـ صناعة اللوحات الفنية والتابلوهات

يعتبر هذا المشروع من الأفكار العصرية، ومن مستلزمات ديكور البيوت حيث يتم تزيين الجدران بهذه التابلوهات، واللوحات الفنية الرائعة حتى تعطي لمسة جمالية رائعة، ومن متطلبات نجاح هذا المشروع توافر المهارة الكافية في التزيين، والرسم.

25 ـ مغسلة سجاد

مغسلة سجاد

يعد غسيل السجاد من الأعمال التي تمثل مشقة في تنظيفها لدى ربات المنازل لذلك فإن مشروع مغسلة السجاد من المشاريع المحققة للأرباح المضمونة في وقت قصير حيث يتطلب ماكينة تنظيف السجاد بالإضافة إلى استئجار مكان مناسب بالقرب من الوحدات السكنية.

26 ـ محل للحلاقة

يعتبر مشروع محل الحلاقة من المشاريع الأكثر ربحًا في وقت قصير فإذا كنت تمتلك المهارة في القيام بأعمال الحلاقة فما عليك إلا القيام باستئجار المكان مع استخدام المنتجات عالية الجودة مع مراعاة توفير أكبر قدر من النظافة.

بكذا نصل إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على أفضل أفكار مشاريع مربحة في وقت قصير، تتمكن من خلالها زيادة رأس مالك للضعف بصفة دورية ومستمرة، كل ما عليك أن تقوم بأختيار فكرة المشروع التي تتماشى مع ميولك وخبرتك العملية؛ لتستطيع إخراج أفضل ما لديك وتحقيق الأرباح المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام