مشروعات صغيرة

أفضل 10 مشاريع العملات الرقمية في العالم

منذ سنوات انتشر في العالم مفهوم العملات الرقمية التي لها أنواعًا مختلفة وبات يتم تطويرها حتى وصلت إلى مستوى رفيع على مستوى العالم، ونظرًا لانتشار وشيوع العمل بالذكاء الاصطناعي.

ارتبطت به هذه العملات الرقمية مشاريع بالغة الأهمية وذات ثقل مادي ملحوظ، حيث يود موقع “جريدة نيوز” أن ينقل لكم أفضل وأهم المشاريع التي أُثبت نجاحها من قبل المستثمرين السابقين.

أفضل مشاريع العملات الرقمية

أفضل مشاريع العملات الرقمية

إن العملات الرقمية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومع انتشار الذكاء الاصطناعي انتشرت العديد من المشروعات الخاصة بهذه العملات، ونتعرف إلى أهمها فيما يلي:

1- مشروع عملية فيتش

إن عملة فيتش هي إحدى أفضل عملات الذكاء الاصطناعي على الإطلاق في وقتنا الحالي ومن العملاء الرائدة في المجال أيضًا، وكان الغرض منها الخروج باقتصاد رقمي جديد من نوع مختلف يعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي.

يتميز مشروع هذه العملة بقدرته على التعامل مع المهام المعقدة في المجال بشكل احترافي لكونه يأتي بأفضل المعلومات حول التحليلات المتقدمة والتنسيق والتنبؤ والمساعدة في اتخاذ القرار.

كما تعمل عملة فيتش على توظيف الذكاء الاصطناعي في نظامها الداخلي عن طريق إيجاد علاقة قوية بين الروبوتات والأدوات المطروحة للعمل على أتم وجه.

جدير بالذكر أنها منصة لا مركزية مفتوحة المصدر تقوم على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للوصول إلى أعلى مستويات الاستفادة من تقنية البلوكتشين، ومن المعلومات الهامة التي تجب الإشارة إليها هي أن عملة فيتش قد نجحت في تحقيق قيمة سوقية تتجاوز 300 مليون دولار أمريكي بحلول شهر أكتوبر من العام الماضي 2023.

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع التجارة الالكترونية التي تحقق أرباحًا كبيرة

2- مشروع عملة SingularityNET

عملة SingularityNET هي من أشهر عملات الذكاء الاصطناعي وتعتبر سوقًا بالكامل، وهي تفتح المجال أمام كافة الفئات لاستغلال الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة مثل الاستثمار والتداول بشكل سهل ومبسط، كما أنها تضع بين إيدي المستخدمين كمًا كبيرًا من خدمات الذكاء الاصطناعي وأدواته في المجال.

يعتبر الروبوت صوفيا الأكثر شهرة في العالم اسم رئيسي يطلق على الفريق المطور للمنصة بالكامل، ولقد استطاع هذا الفريق أن يسخر الروبوت للمساهمة في استيعاب اللغة البشرية وتنفيذ أوامره بصفة مستمرة.

3- مشروع عملة RNDR

جاءت عملة Render Network لكي تحاكي عملات الذكاء الاصطناعي في عام 2024 والتي لاقت إقبالًا واسعًا خلال فترة قصيرة جدًا، كما أنها حققت نجاح كبير منذ أن طرحت للمرة الأولى عام 2017 م ولقد انطلق الترويج لها لتكون المنصة الأكثر ريادة وتخصصًا في تقديم GPU لا مركزية.

حيث تتيح مجالًا واسعًا لتقديم العروض إذا ارتفع الطلب بالاعتماد في ذلك على عقود تمتاز بصفة الأداء العالي، هذا بالإضافة إلى أنها أصبحت أكثر موثوقية من أي وقت سابق بالتزامن مع انتشار الذكاء الاصطناعي في السوق المالي الرقمي بشكل غير مسبوق.

4- مشروع عملة AKT

عملة Akash Network ظهرت بغرض تقديم فائدة كبيرة للمستخدمين فيما يتعلق بالتعامل مع منصة الحوسبة السحابية مفتوحة المصدر بدرجة عالية من الأمان والموثوقية.

حيث أتاحت فرصة ممتازة لمستخدمي تلك الشبكة في نشر التطبيقات الخاصة بهم والبدء في إجراء المزادات للحصول على أعلى فائدة، لأن تلك البيئة تقدم موارد أقل في السعر من العروض التنافسية بنسبة 20%.

5- مشروع عملة TRAC

مشروع عملة TRAC

عملة OriginTrail تعتبر من أفضل مشاريع عملات الذكاء الاصطناعي المشفرة في العالم، وبالفعل تستحق هذا التصنيف لدورها المميز في توظيف تقنية البلوكتشين والذكاء الاصطناعي لمقاومة أي محاولات للانتهاكات والتزييف التي قد تتعدى على الحقوق في مجال البيع بالتجزئة، هذا إلى جانب تقديم رسوم بياناته لأخر التحديثات والمعلومات للسماح للجميع بالاشتراك بطريقة معتمدة وموثوقة.

6- مشروع عملة GRT

تعد عملة جي آر تي “GTR” ذات نمط وطراز مميز وخاص لكونها متخصصة في فهرسة الاستعلام عن البيانات ذات الصلة بعلاقة قوية مع شبكات الإيثيروم وكذلك شبكة IPFS، حيث تقع عليها مسؤولية تشغيل تطبيقات لا مركزية تسهل عملية استخدام البيانات.

ويعتبر تشغيل مشروع هذه العملة كان يستهدف منذ البداية إيجاد بيئة متكاملة للمفهرسين والمنسقين للعمل بشكل تعاوني لفهرسة جميع بيانات web3 وأيضًا Defi بنمط لا مركزي بالاعتماد على الرسوم البيانية الفرعية.

7- مشروع عملة بيتنسور

عملة بيتنسور أو التي يرمز لها باختصار TAO هي عملة للاستثمار ويمكن اعتبارها كالجهاز العصبي المتكامل للإنترنت بالتزامن مع المرحلة الانتقالية التي يشهدها العالم في تطوير منصات التعلم الآلي، ويكون ذلك عن طريق اتباعها أسلوب بناء سوق تناظري لأهداف تسخير الذكاء الاصطناعي في نقل وتبادل المعلومات بشكل سهل فيما بين الأنظمة الذكية.

شاهد أيضًا: حكم تجارة العملة في السوق السوداء 

8- عملة Ocean

تمكنت عملة Ocean Protocol من اتخاذ مكانة خاصة ضمن أفضل عملات الذكاء الاصطناعي ومشاريعها باحترافية وجدارة، وخاصةً بعد أن أتاحت الكثير من الأدوات والبرامج التي تهدف إلى تسهيل مشاركة المستخدمين لكل بيانات المحيط اللا مركزية، علمًا بأنها تقدم أعلى مستويات الحماية والخصوصية خلال فترة العمل.

جدير بالذكر أن مشروع هذه العملة قد انطلق بهدف تسليط الضوء على اقتصاد البيانات الجديد هذا النموذج الجديد الذي يركز اهتمامه على حفظ حقوق المستخدمين والبيانات وحمايتها نوعًا وكمًا.

9- عملة AIOZ

عملة AIOZ

إن عملة AIOZ ترتبط بعلاقة قوية مع منصة بلوكتشين في إتمام أعمالها بالكامل لأنها تستغل اللامركزية التي تتسم بها منصة بلوكتشين فيما يتعلق بعملية نشر المحتوى وتعزيز مستوى كفاءته إلى أعلى درجة ممكنة.

هذا بجانب التعامل مع البيانات وتدفقها وتخزينها ونقلها بالاعتماد على العقود، ونظرًا لأهميتها ودورها الحيوي الفعال في توزيع المحتوى عبر الإنترنت سميت بشبكة توصيل المحتوى CDN.

10- عملة DKA

مشروع عملة dKargo يصنف ضمن أفضل مشاريع العملات الرقمية بالذكاء الاصطناعي، لأنه يعد بروتوكول لامركزي وتعاوني يرتبط بالخدمات اللوجستية في الدرجة الأولى، وتعتمد في عملها على البلوكتشين فيما يخص فض النزاعات وحل الخلافات ذات الصلة بالثقة المتبادلة بين أطراف صناعة الخدمات اللوجستية، وتعتبر مهمة في بناء شبكة لوجستية ذات فاعلية كبيرة تعتمد في المقام الأول على التعاون.

شاهد أيضًا:  أفكار مشاريع تجارية مربحة في الرياض

إن العملات الرقمية أصبحت تشكل عنصرًا أساسيًا في التجارة والحياة المالية بالمستقبل ويبدو هذا واضحًا وأكيدًا نظرًا لما وصلت إليه خلال الفترة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام