التجارة

إليك أهم اسرار التجارة من الصين

من المعروف أن التجارة في الصين لا مثيل لها فهي الدولة الأكثر انتشارًا في مجال التجارة ومبيعاتها تصل إلى العالم كله، فهم دائمًا ما يطلعوا على آخر الصيحات وآخر التحديثات لكي يواكبوا التطور سريعًا، ولكن ما هي أسرار التجارة في الصين ذلك ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هي أسرار التجارة من الصين؟

اسرار التجارة الصينية

  • دراسة السوق الصيني: من الأشياء الأكثر أهمية التي يجب القيام بها قبل التفكير بعملية الاستيراد هو دراسة السوق الصيني، بالإضافة إلى التعرف على كافة تفاصيل المنتجات التي يحتاجها و أسعار المنتجات داخل الصين حتى لا تتفاجىء أنّ سعرها أعلى مما تتوقع، وخلاف ذلك سيؤدي إلى فشل العملية.
  • تحديد المنتجات التي ترغب باستيرادها: يتم هذا من خلال إجراء أبحاث في السوق المستهدف، مع معرفة عدد المنتجات التي ستحتاج إليها وأيهما الأكثر ترويجًا في السوق، ومن ثم القيام بمقارنة الأسعار مع المنافسين، عليك التأكد بأن جميع المنتجات التي قمت بتحديدها هي المنتجات التي يحتاجها السوق المحلي الذي ترغب في استهدافه.

شاهد أيضًا: أفضل بضائع صينية لنجاح مشروعك التجاري 100% 

  • الدراية الكاملة بالقوانين الجمركية: يتوجب عليك أن تضع في حسبانك القوانين والمعايير الجمركية التي سوف تطبق عليك في الصين، حيث إن المعايير الجمركية تختلف من بلدٍ لآخر.
  • طرق تسويق المنتجات المستوردة وبيعها: يتوجب عليك أن تكون على علم بكل طرق التسويق لكي تتمكن من بيعه في السوق المحلي.
  • السيولة الكبيرة: يجب أن تكون السيولة المالية المتوفرة كافية لمجموعة عمليات من الاستيراد، لأن الاستيراد لن يعود عليك بالمال الكثير في فترة قصيرة.

شاهد أيضًا: ما هي أهم أنواع التجارة من الصين 

مخاطر الاستيراد التي من الممكن أن تواجهك

واحدة من أهم مخاطر الاستيراد من الصين أن العقود ليست ذات أهمية كبيرة، فلذلك يتوجب عليك توخي الحذر إذا تعاملت مع المصنع ولا تدفع بشكل كامل إلا بعد وصول المبيعات إلى البلد التي تريدها، والجدير بالذكر أن القضاء الصيني لن يقف معك أمام أصحاب المصنع الصيني حتى إذا كانت شروط التعاقد في صفك، ومن ضمن المخاطر التي قد تواجهها أثناء عملية الاستيراد.

  1.  عدم تطابق المنتجات: من الممكن أن تواجه بعض التحديات في عدم تطابق المنتجات التي تم استيرادها مع المنتجات المعروضة أو المتفق عليها، كما يوجد بعض الموردين الصينيين قد لا تلتزم بمعايير الجودة الدولية.
  2. الرسوم الجمركية المرتفعة: في بعض الأحيان قد تقوم بدفع رسوم جمركية مضاعفة لثمن البضاعة الأصلي، مما يحقق لك هامش ربح قليل منها أو يكاد يكون منعدم.
  3. الاختلاف اللغوي: يواجهه العديد من التجار مشاكل أثناء التعامل مع الموردين الصينيين بعد فهم لغتهم أو ثقافة مجتمعهم.
  4. تأخير تسليم البضاعة: من الممكن أن تواجهه البضائع الصينية تأخير أثناء وصولها للمواني المحلية الخاصة بدولتك؛ مما يسبب ذعر للتجار لتعطيل مصالحهم التجارية.
  5. مشاكل براءات الاختراع: أحيانًا قد تتشابه بعض المنتجات الصينية مع المنتجات المحلية، مما يسبب لك بعض المشاكل القانونية خاصة إذا لم تلتزم بحقوق الملكية الفكرية أثناء استيراد البضائع.

شاهد أيضًا: ما هي أقوى أنواع التجارة في العالم؟

وختامًا نكون قد قدمنا لكم أسرار التجارة من الصين بكل تفاصيلها لكي تتمكن من المباشرة في مشروعك الصغير في دولة مثل الصين، وبينا كذلك أهم مخاطر التجارة في تلك الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام