التسويق بالعمولة

ما هي طريقة حساب عمولة التداول

يتم تعريف عمولة التداول على أنها المبلغ الذي يتوجب على المتداول في الأسهم أن يدفعه للوسيط لكي ينفذ صفقاته الكاملة، كما يمكن أن يطلق عليها رسوم التداول، ويبحث الكثير من المستثمرين وغير المستثمرين عن طريقة حساب عمولة التداول بشكل يسير، وذلك ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

طريقة حساب عمولة التداول

كيفية حساب عمولة التداول

إذا افترضنا أنك قد قمت بشراء سهم من أسهم شركة ما، وأخذت في المقابل 50 دولارًا لكل سهم، حينها سوف تعادل رسوم التداول التي تخصك نسبة مئوية من القيمة الإجمالية لصفقة الشراء التي فتحتها، وفي حال كان معدل العمولة 0.1٪ فسيكون المبلغ الكلي لرسوم التداول الخاصة بك 5 دولارات، وفي سوق الأسهم تؤول العمولات لأن تكون أعلى قليلًا بحيث تتراوح عادة من 0.2٪ إلى 0.4٪.

شاهد أيضًا: ما هي عمولة التداول في السوق الأمريكي؟ 

ما هو تعريف الأسهم؟

عادة ما تتصدر أسعار أسهم الأسواق المالية نشرات الأخبار الاقتصادية، والجرائد والصحف المختلفة، وقد ظهر اختراع الأسهم في صورة حل لمشكلة التمويل الدائم للمشاريع مثل القروض وغيرها، وذلك عن طريق قيام شركة ما ببيع نصيبها من الأسهم لكي تؤمن رأس المال الذي يساعدها على التوسع، وبهذا يكون تعريف الأسهم هو مقدار من ملكية شركة معينة يعطي لصاحبه الحق في أصول الشركة والأرباح التي تخصها إذا تم إقرارها من الجمعية العمومية، وكلما ازداد نصيب الفرد من الأسهم، تزايدت حصة ملكيته في هذه الشركة.

هل الاستثمار في الاسهم مربح؟

نعم، فمن المؤكد أن الاحتفاظ بمال معك بدلًا من استثماره لن يساعدك في تنمية أموالك التي ادخرتها، وذلك في حين أن استثمار المال في الشركات الناجحة والرائدة سوف يزيد من قيمته.

كما تضمن لك تجارة الأسهم سهولة التصرف بها في أي وقت وتحويلها إلى عملات نقدية بشكل سريع عن طريق الاستعانة بالبورصة دون إلغاء أي اتفاق مسبق أو دفع رسوم السحب قبل موعد الاستحقاق.

شاهد أيضًا: خطوات البدء في التسويق بالعمولة 

وبذلك نكون قد تناولنا طريقة حساب عمولة التداول الخاصة بالأسهم، التي تهم المستثمرين وغير المستثمرين مع توضيح ما هو تعريف الأسهم، وبينا لماذا يمكن الإقبال على الاستثمار في الأسهم بصورة تفصيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام