سؤال وجواب

ما هي نسبة الربح الحلال لتجارة الملابس؟

تجارة الملابس من أنواع التجارة الشائعة التي يعمل بها عدد كبير من التجار في جميع أنحاء العالم، ولكن التجار المسلمين يرغبون في التعرف على نسبة الربح الحلال لهذه التجارة، لذا تم الرد من قبل العديد من مشايخ الأزهر على هذا السؤال، لكي يتمكن كافة التجار من البيع على أساس الشريعة الإسلامية والحصول على ربح حلال.

نسبة الربح الحلال لتجارة الملابس 

قام العديد من المشايخ بالرد على التساؤلات التي تدور حول نسبة الربح الحلال لتجارة الملابس، حيث تم القول إنه لا توجد نسبة معينة يمكن تحديدها، ولكن الأمر يعتمد على العرض والطلب، بالإضافة إلى أنه يعتمد على رغبة التاجر ورغبة العملاء، والاتفاق الذي يُبرم بينهم أثناء عملية البيع، ولكن تم إضافة بعض النصائح وهي أنه يجب ألا يكون هناك غش في عملية البيع، وأن يكون سعر المنتجات موضح للعملاء.

شاهد أيضًا: أهم النصائح والخطوات لبدء مشروع تجارة الملابس لتحقيق أعلى الأرباح

حكم بيع الملابس بسعر أقل من سعر المصنع 

هناك العديد من التجار يرغبون في التعرف على حكم بيع الملابس بسعر أقل من سعر المصنع للعملاء، وقد تم الرد على هذا السؤال بأنه إذا كان السعر حقيقي فيمكن البيع به، أما إذا كان التاجر كاذب والسعر الذي يقوم بعرضه أكثر من سعر المصنع فهنا سوف يرتكب معصية، كما أضاف الشيوخ أنه يجب على التجار التحلي بالصدق عند البيع وألا يتم غش العملاء بالأسعار الكاذبة.

شاهد أيضًا: أهم شروط فتح متجر إلكتروني في سلة 

حكم البيع بالمرابحة 

البيع بالمرابحة يعمل به مجموعة لا حصر لها من التجار، حيث يقومون بشراء أي منتجات يرغب بها العميل ثم يقومون بإضافة بعض المال على سعر المنتجات الحقيقي، وهنا صرحت العديد من المشايخ بأن هذا العمل جائز شرعًا، ولكن يشترط أن يتم إخبار العميل بنسبة الربح التي يحصل عليها التاجر عند شراء المنتجات له.

شاهد أيضًا: كيفية حجز اسم تجاري في السعودية؟ أسهل خطوات ورسوم التسجيل

هنا نكون انتهينا من التعرف على نسبة الربح الحلال الذي يمكن للتاجر الحصول عليها من خلال التجارة في مجال الملابس، مع العلم أن هذا الحكم جائز على كافة أنواع التجارة، ويجب على كافة التجار اتباع هذا الأمر حتى يبارك لهم الله عز وجل في تجارتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام