مشروعات صغيرة

 تعرف على أضخم مشروع في السعودية

في ضوء اهتمام المملكة العربية السعودية مؤخرًا بنهضتها وتقدمها في جميع المجالات، أعلنت عن بدء أضخم مشروع في السعودية وهو مشروع نيوم، وسوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

ما هو أضخم مشروع في السعودية؟ 

أضخم مشروع في السعودية حاليًا هو مشروع نيوم، وللتعرف عليه يجب علينا أولًا معرفة معنى كلمة نيوم، وهي تعني المستقبل الحديث الرائد، وأصل الكلمة لاتيني، وهي ليست مدينة مستقبلية فقط بل ركن أساسي من خطة لتطوير السلام في المملكة.

شاهد أيضًا: أفضل مشروع ناجح برأس مال صغير في السعودية

أين يقع أضخم مشروع في السعودية؟ 

مشروع نيوم

يقع نيوم في بقعة باردة مناخيًا للغاية، وتلك مقارنةً مع دول الخليج المختلفة، وتحتوي نيوم على ساحل بحري يبلغ طوله حوالي 468 كم، وتضم حوالي 41 جزيرة طبيعية، وذلك بامتداد مساحة مساوية تقريبًا لمساحة دولة بلجيكا.

شاهد أيضًا: أفضل المنتجات مبيعًا في السعودية، و5 طرق لتحديد رغبات العميل

أهداف مشروع نيوم

هناك مجموعة من الأهداف التي يهتم بها مشروع نيوم، وهي كما يلي:

  • أول ما يهدف إليه المشروع هو إيجاد بدائل حقيقية لوسائل التنقل المنتشرة التقليدية.
  • يهدف كذلك إلى استخدام الموارد الطبيعية بالصورة الأفضل على الإطلاق.
  • كما يهدف المشروع إلى دمج المساحات الطبيعية والمساحات العمرانية بجانب بعضها.
  • يهدف مشروع نيوم إلى إيجاد فرص وظائف عملية مستحدثة لم ترها المنطقة من قبل، وذلك لأنها سوف تكون منطقة مؤهلة للاستثمارات العالمية والدولية.

شاهد أيضًا: أشهر المتاجر الالكترونية في السعودية لعام 2024

من هو صاحب فكرة مشروع نيوم؟ 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في عام 2017 مشروع جريء يسمى نيوم، الذي يتولى قيادته صندوق الاستثمارات العامة، وكان هدفه تحويل الصحراء إلى مدينة المستقبل المبتكرة في شمال غرب المملكة، التي تعمل بالطاقة المتجددة بنسبة مئة في المئة، وذلك لتكون نموذجًا حيًا للحياة الطويلة المزدهرة الرائعة.

وبذلك نكون قدمنا لكم تفاصيل أضخم مشروع في المملكة العربية السعودية الذي يدعى نيوم، وأوضحنا أن الملك محمد بن سلمان قد أعلن عنه منذ ما يقرب من سبع سنوات، وبينا أهداف الملك من إطلاق ذلك المشروع الضخم الذي يحكي عنه العالم كله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام