تعليم

هل دورات منصة دروب معترف بها في وزارة العمل؟

منصة دروب هي منصة حكومية تم إطلاقها من قبل صندوق التنمية البشرية، والهدف الأساسي منها هو تقديم الدورات التدريبية في مختلف المجالات لتمكين العمال والموظفين من تطوير مهاراتهم المهنية تبعًا لاحتياجات سوق العمل المختلفة، ويتساءل العديد من الشباب الذين يبحثون عن وظيفة أو يتطلعون إلى الترقية في عملهم عن مدى أهمية الحصول على دورات دروب وهل هي معترف بها ومعتمدة من قبل وزارة العمل وجهات العمل المختلفة أم لا، وهذا ما سنجيب عنه في هذا المقال.

هل دورات دروب معتمدة؟

منصة دروب
منصة دروب

 

يتطلع العديد من الأشخاص إلى الحصول على دورات تدريبية في مجال عملهم تؤهلهم للوصول إلى مكانة أفضل والترقي في عملهم، وتعتبر منصة دروب أحد أهم المنصات التي تم إطلاقها وتقدم العديد من الدورات في مختلف المجال.

وقد سأل أحد متابعين على حساب المنصة الرسمي سؤال هل دورات دروب معتمدة في الترقيات أم لا؟ وجاءه الرد من المسؤول الرسمي بأن شهادات دروب معتمدة من معظم جهات العمل المختلفة ومعترف بها في أكبر الشركات الموجودة بالمملكة، وذلك لأنها مدعومة من خلال وزارة الخدمة المدنية السعودية.

شاهد أيضًا: أفضل 11 موقع دروب شيبنج في السعودية

كيفية إنشاء حساب على منصة دروب 

يمكن لأي فرد في المملكة العربية السعودية أن يقوم بإنشاء حساب على منصة دروب بكل سهولة باتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى منصة دروب الرسمية مباشرة من هنا.
  • اضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد”.
  • سوف تنتقل تلقائيًا إلى بوابة النفاذ الوطني، يجب إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك، ثم يتم إرسال كود التحقق إلى هاتفك، قم بإدخاله في المكان المخصص له.
  • وبعدها تعود ثانية إلى منصة دروب لتستكمل إنشاء الحساب.
  • أدخل البيانات المطلوبة، وبعد التأكد من صحتها ثم اضغط على “تأكيد”.
  • وهكذا يكون لديك حساب على منصة دروب يمكنك الاستفادة من جميع الدورات المقدمة عليها.

شاهد أيضًا: أشهر 5 منصات دروب شيبنج في السعودية على الإطلاق 

تعتبر منصة دروب من أهم المنصات التي تقدم الدورات التدريبية في الوقت الحالي، فهي تسعى إلى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في كافة مجالات العمل للارتقاء به وتحسين الأداء الوظيفي، كما تعتبر شهادات دروب معتمدة في معظم جهات العمل، لذلك فهي تعتبر فرصة عظيمة لكل من يبحث عن عمل أو يريد الارتقاء في عمله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام