التسويق

أفضل 10 مواقع تسويق سيارات في المملكة العربية السعودية 2024

تعتبر محاولة البحث عن سيارة مستعملة رخيصة أو عرض سيارة للبيع بشكل أون لاين من أكثر الأمور المفضلة لدى أغلب المواطنين السعوديين الآن، وذلك بدلًا من التعامل مع المعارض الموجودة في جميع مناطق المملكة؛ ويرجع كل ذلك إلى انشغال العديد بمهامهم اليومية، لذلك يعد التعامل بشكل إلكتروني هو الأفضل على الإطلاق. 

أفضل مواقع تسويق السيارات في المملكة السعودية 

مواقع تسويق السيارات في المملكة السعودية 

هناك العديد من التطبيقات التي قامت المملكة السعودية بتوفيرها لكي يستطيع مواطنوها التعرف على السيارات المتاحة للبيع ومن أهم تلك التطبيقات والمواقع ما يلي:

1- موقع مستعمل للبيع والشراء

يعتبر موقع مستعمل واحدًا من أقوى وأهم مواقع البيع والشراء التي تتم بشكل إلكتروني، والذي يقوم بتوفير معاملات آمنة بنسبة 100%، ومن أهم مميزات موقع مستعمل عن غيره من المواقع الأخرى، هو أنه يقوم باستخدام العديد من أنظمة الأمان العالية التي تم تطويرها والعمل عليها خلال 20 سنة الماضية. 

كذلك أيضا الربط مع نظام “أبشر” لكي يستطيع التحقق من هوية الأشخاص الذين يقومون بعملية البيع داخل الموقع، كما يمكن أيضًا للمواطنين استخدام خدمة الشحن وتتبع السيارة التي قام ببيعها بشكل مباشر عبر الموقع لكي تستطيع الوصول إلى المشتري.

يعتبر موقع مستعمل قديم وليس جديد؛ حيث تم إطلاقه منذ عام 2001، كأول موقع للبيع والشراء داخل المملكة العربية السعودية؛ وذلك من أجل مساعدة المواطنين في بيع وشراء السيارات، أو حتى العثور على سكن مناسب، أو شراء خدمة ومنتج معين بشكل آمن؛ لذلك فهو يمتلك ثقة كبيرة بين العملاء.

بالإضافة إلى أنه أبرز ما يُميزه في المملكة العربية السعودية عن غيره هو قيامه بتوفير أفضل العروض والخيارات للأفراد الذين يرغبون في عملية شراء خدمات معينة خاصة السيارات. 

2- موقع هتلاقي

يعتبر موقع هتلاقي السعودي واحدًا من أهم المواقع التي تعمل على توفير مساحة لعملية البيع وعملية الشراء، كما يعمل أيضًا على توفير العديد من الخدمات التي لها علاقة بأسعار السيارات، كما يقدم للمواطن كل ما هو جديد في عالم السيارات، ومميزات السيارات الجديدة التي يتم إصدارها كل عام، بالإضافة إلى أنواع السيارة وأسعارها.

شاهد أيضًا: أهم 5 أسرار تجارة السيارات المستعملة والربح منها

3- موقع السوق المفتوح

يعتبر موقع السوق المفتوح واحدًا من أشهر المواقع الخاصة ببيع السيارات في السعودية، الذي تم تأسيسه في عام 2008 وتم تسجيله عام 2012، ويعتبر من المواقع الشاملة حيث يقوم بتوفير مساحات لعرض جميع الخدمات للبيع وعلى رأسها السيارات، كما يحرص موقع السوق المفتوح أيضًا على تقديم خدماته في حوالي 19 دولة، ومن أهم تلك الدول (الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، العراق، سلطنة عُمان، مصر، البحرين، سوريا، لبنان، ليبيا، السودان، اليمن، قطر، فلسطين، الجزائر، المغرب، موريتانيا وتونس). 

كما تخصص موقع السوق المفتوح في توفير مساحات لبيع السيارات وأشياء أخرى منها مثل (العقارات، الإلكترونيات، ألعاب الفيديو، الهواتف المحمولة، الأثاث، الملابس والأزياء، الكتب والمجلات ومختلف أنواع الخدمات والقطاعات كذلك). 

4- موقع سل السعودي

يحتوي موقع سل السعودي على الكثير من أنواع السيارات والأجهزة الكهربائية، المدون عليها أسعارها حتى يساعد المواطن على معرفتهم، كما يتوفر هذا موقع أيضًا لأهل قطر ولبنان، كما أنه يحتوي على الكثير من الإعلانات الخاصة بالسيارات والأجهزة المستعملة.

5- موقع دوبيزل السعودية

موقع دوبيزل يعمل على تقديم خدمات إعلانية للسيارات والعقارات في المملكة العربية السعودية، ويمكن للمواطن البحث عنها حسب السعر وعام الإصدار والمسافة. 

تتميز بانتشارها في العديد من الدول العربية مما سيتيح للمواطن البحث عن السيارة المناسبة له في العديد من الدول المختلفة، مما يجعله مؤهل لدخول قائمة أفضل تطبيقات بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا:تعرف على أفضل 6 مواقع للتجارة الإلكترونية في السعودية

أسماء مواقع أخرى لتسويق السيارات في السعودية

نوضح فيما يلي المزيد من أسماء مواقع تسويق السيارات في المملكة العربية السعودية:

  • موقع Truecar
  • موقع Autotempest
  • موقع Cars.Com
  • موقع Carvana
  • موقع Carlypso
  • موقع Deep

طريقة بيع سيارتك الخاصة المستعملة بقيمة مرتفعة

طريقة بيع سيارتك الخاصة المستعملة بقيمة مرتفعة

لكي تستطيع بيع سيارتك المستعملة بقيمة عليك، يجب عليك أولًا التأكد من هذه الأمور:

  • من الضروري التأكد من النظافة الداخلية للسيارة ونظافة الفرش.
  • يجب عليك الاهتمام بالسيارة من الخارج والمظهر العام لها، لأن المظهر العام للسيارة يعتبر من أهم الأشياء التى تشير إلى الحالة العامة للسيارة، لذلك يجب تلميعها وتنظيفها وهذا الأمر يزيد من قيمة السيارة عند عملية بيعها. 
  • من الضروري تجنب بيع سيارتك المستعملة في الموسم المنخفض للسوق، وأكثر المواسم المنخفضة هي الإجازة الصيفية.
  • يجب عليك معرفة القيمة التي تباع بها السيارات في السوق، وتحديد سعر البيع الخاص بك. 
  • من الضروري ألا يقل تقدير الشخص لسيارته عما يستحقه، حيث يضطر العديد من الناس بيع سيارتهم المستعملة نتيجة الرفاهية، التي تجعل الناس يقللون من قيمة السيارة.
  • تجنب بيع سيارتك المستعملة في صالات العرض، حيث من الممكن أن يقدر السماسرة سيارتك أقل بكثير مما تستحق.
  • إذا كنت تريد الإعلان عن سيارتك في الجريدة أو على الإنترنت أو من خلال شخص آخر، فيجب على الشخص ذكر المواصفات الرئيسية والسعر الذي تريده، مما يجعل الكثير من الناس يتواصلون معك لمعرفة المزيد من التفاصيل عن السيارة.

تعمل تطبيقات بيع السيارات على توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين الذين يرغبون في امتلاك سيارة، أو عرض سيارتهم للبيع أيضًا، وتلك المميزات تعمل على الزيادة في أهمية تطبيقات بيع وشراء السيارات بشكل إلكتروني في السعودية خلال السنوات الأخيرة الماضية في ظل انتشار التعاملات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام