مشروعات صغيرة

55 مشروع بدون راس مال مربح ومضمون 100%

يسعى الكثير من الشباب إلى إقامة مشروع بدون راس مال يحقق دخلًا إضافيًا أو أساسيًا لضمان حياة معيشية مريحة لهم من غير احتياج تكاليف ضخمة للبدء.

مع البحث المتكرر منهم عن الأفكار وغير ذلك، سوف نقدم بهذا المقال عدد من الأفكار لمشاريع مميزة لا تحتاج لتكلفة كبيرة لإقامتها، حيث لا يتعدى تكاليف أقصى مشروع عن 50 دولار أمريكي، وبالرغم من صغر رأس المال للمشروع إلا أنه يجني العديد من الأرباح منها.

وفي هذا المقال، سنتعرف على أفضل مشاريع يمكنك إنشائها في السعودية بأقل التكاليف الممكنة، فلنبدأ!

أفضل مشروع بدون راس مال

مع طبيعة الحياة العصرية التي يعيشها العالم الآن فتكون هناك فرصة لإنشاء مشاريع تجارية وصناعية لا تحتاج سوى تكاليف قليلة، وهناك بعض الأفكار تجدونها بالآتي:

 1- مشروع لخدمات الترجمة

مشروع لخدمات الترجمة

هناك العديد من الشركات أو الأفراد بحاجة إلى ترجمة بعض الوثائق والنصوص أو الفيديوهات وما شابه ذلك من خدمات ترجمة فورية أو حرفية أو كتابية.

فإذا كنت متقنًا لإحدى اللغات الأجنبية فأنت محظوظًا، فكل ما عليك فقط أن تقوم باستغلال هذه الفرصة لجني الأموال بدون تكلفة مالية، ذلك من خلال امتلاك حساب على إحدى منصات العمل الحر مثل مستقل أو upwork وتشر الخدمة التي تستطيع تقديمها مع توضيح مهاراتك وعدد سنوات الخبرات التي تمتلكها. 

2- مشروع منتجات إلكترونية رقمية

يمكنك تحديد أي منتج رقمي في مجال اهتمامك أو مهارتك وخبرتك والقيام ببيعه وتسويقه عبر المنصات المختلفة على الإنترنت، لتحقيق نتائج إيجابية لجني الكثير من الأموال دون تكلفة إضافية. وقد يطلق على هذا النوع من المشاريع ” تجارة الدروب شوبنق” أو ” تجارة التسويق بالعمولة”. 

من أمثلة تلك المنتجات الإلكترونية بيع كورسات ودورات تدريبية – تأليف وبيع كتاب رقمي – تصميم وبيع قوالب و تصميمات لمواقع إلكترونية جاهزة – مع برامج وتطبيقات مثل الألعاب وغيرها.

3- مشروع وسيط للشراء عبر الإنترنت

يوجد العديد من الأفراد في العالم العربي لا يمتلكون بطاقات بنكية Credit card للشراء من المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى أن هناك مشاكل في توفير تلك البطاقات أو عمليات الشحن وتوصيل البضائع لبعض البلدان.

حيث يمكنك استغلال ذلك وإقامة هذا المشروع لتوفير لهم بطاقات الشراء عن طريق موقعك او ما شابه من أجل اكتساب أموال يومية عن طريق العمولة ليكون هذا جيد للربح بدون تكلفة.

4- مشروع كتابة وتنسيق مذكرات الطلاب

عادة ما يطلب الكثير من الطلاب أشخاص متخصصين يساعدهم في كتابة وتنسيق مذكرات الدراسة لديهم،  فيمكن البدء في هذا المشروع لتحقيق ربح دون أي تكاليف.

ويمكنك تقديم تلك الخدمات من خلال الالتحاق في أحد الجروبات المتعلقة بكتابة الأبحاث والتفريغ والتايبس وما شبه ذلك. 

 5- إدارة الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الاجتماعي

إدارة الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الاجتماعي

أتاحت منصات التواصل الاجتماعي مجالًا ممتازًا للتجار من أجل التسويق لمنتجاتهم، على أن يحتل الانستقرام والفيس بوك أو تويتر شهرة ومكانة كبيرة في ذلك.

لهذا تستطيع إنشاء مشروع لإدارة الصفحات والإعلانات لتلك التجار بنظام العمولة للتسويق على تلك المنصات، وبهذا سيكون مشروع بدون تكاليف عالية وأرباح مضمونة.

6- مشروع وكيل للتسويق العقاري عبر الإنترنت

أصبحت مواقع ومنصات الإنترنت مجالًا مفتوحًا للتسويق بشكل عام ويمكنك استغلال ذلك في التسويق العقاري بشكل خاص، فعادةً ما يبحث الأفراد عن إيجار و شراء منزل أو عقار أو مكتب.

هناك عدد من شركات العقارات تبحث عن مشترين، لذلك كن وكيلا لهؤلاء وهؤلاء للتسويق والبيع وتحقيق أرباح ممتازة.

شاهد أيضًا: أهم شروط عمولة شركات التسويق العقاري السعودية

7- مشروع لتأليف وبيع كتاب إلكتروني

إذا كنت من محبي الكتابة والتأليف فيمكنك تحقيق دخل كبير من غير احتياج لرأس مالي كثير، فقط خصص بعض الوقت لصنع وكتابة فكرة محددة لكتاب إلكتروني ثم قم ببيعه ومشاركته بالترويج عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي وحقق شهرة وأرباحًا بشكل مريح.

8- مشروع صناعة وكتابة المحتوى

تحتاج معظم الشركات لمواقع إلكترونية خاصة بها والتي ظهرت وانتشرت بالأونة الأخيرة، وكنوع من أنواع التسويق يكون التسويق بالمحتوى لكتابة مقالات و كونتنت توضيحي لمواصفات وأهمية المنتجات والخدمات للأفراد.

يكون هذا عن طريق أشخاص متخصصين بالكتابة، فكن أنت واحد من هؤلاء صناع المحتوى مقابل مبلغ شهري أو بالقطعة لتحقيق أرباح ممتازة بدون تكلفة.

 9- فكرة مشروع كوبونات تخفيض

في ظل الظروف الاقتصادية يسعى الأفراد إلى نحو التخفيضات للتوفير، لذلك تستطيع صنع كتيب أو مطبوعات مجمعة بتخفيضات وعروض على عدد من المنتجات والأعمال التجارية والصناعية، لتحقيق أرباح من ببيعها إلى المستهلكين مع اكتساب عمولة من المنتجين.

10- خدمات التصميم والجرافيك

خدمات التصميم والجرافيك

انتشرت فكرة الحاجة إلى التصميمات الإلكترونية والفيديوهات الدعائية لصفحات ومنتجات الشركات وأصحاب الأعمال الصغيرة، لزيادة جذب العملاء للمنتجات ومعرفة مواصفاتها، لهذا يمكنك التواصل مع هؤلاء الأفراد والجهات وإرسال أعمالك السابقة من الجرافيك والموشن أو التسويق الممتاز لأعمالك على شبكات التواصل الاجتماعي، وسوف تحقق أرباحا شهرية هائلة  دون أي تكاليف وتجهيزات.

11- بيع الكورسات والدورات التدريبية والتعليمية

انتشر مؤخرا بعض المواقع مثل Udemy الذي يتيح للخبراء وأصحاب التخصصات التعليمية التدريبية مشاركة الدورات الخاصة بهم للأفراد بمقابل مشاركة الأرباح عند شرائهم لتلك الدورات، فقم وابحث عن مهاراتك واستغلها في تدريب الناس عليها لشرائها واكتساب الكثير من الدولارات أو الريالات من تلك المواقع.

12- مشروع مطور وصانع تطبيقات الإنترنت

لقد حقق مطوري وصانعي تطبيقات الإنترنت من نسخ iOS و Android خاصة تطبيقات الألعاب أموال ضخمة دون تكاليف وتجهيزات كثيرة، فعليك بتعلم هذه التقنية واستغلالها لجني أرباح كبيرة  بسهولة.

13- مشروع قناة يوتيوب

عليك بالبدء لإنشاء قناة على اليوتيوب وتحميل الفيديوهات الخاصة بمهاراتك بأفكار مميزة، لتكن بطريقة مجانية الربح من الإعلانات دون تكاليف ضخمة غير أدوات التصوير فقط.

شاهد أيضًا:

مشاريع بدون رأس مال ضخم ” تكاليف أقل من 1000 ريال سعودي”

يوجد العديد من المشاريع التي يمكنك إنشائها في المملكة العربية السعودية بتكاليف أقل من 1000 ريال سعودي، ومن تلك المشاريع:

1- مشروع صناعة مواد التنظيف

مشروع صناعة مواد التنظيف

يمكنك تنفيذ فكرة مشروع ورشة لتصنيع كافة مواد التنظيف المنزلية من الصابون السائل لغسيل الأواني، أو مواد النظافة والتعطير أو التلميع الخاص بالزجاج والأثاث الخشبي والباركية.

ذلك، لتنظيف السجاد أو الرخام، وأيضًا لصناعة صابون الاستحمام وغير ذلك، فتلك المواد لا غنى عنها لأي منزل التى تحقق لك عائد مالي كثير دون الحاجة إلى تكاليف ورأس مال ضخم فقط مكان العمل وشخص متخصص في صناعة تلك المنتجات.

2- مشروع خياطة وتصميم أزياء

كان وما زال مجال الخياطة والأزياء من المجالات التجارية المبدعة التي تجني أرباحًا كبيرة في السعودية لأصحابها دون تكاليف وتجهيزات كثيرة، حيث تعتمد على المهارة الاحترافية والمواد اللازمة المستخدمة في صناعة الملابس أو المفروشات.

علاوة على ذلك، فيمكن افتتاح هذا مشروع بدون راس مال ضخم، كل ما عليك امتلاكك مهارة احترافية في تفصيل الملابس مع وجود ماكينة خياطة جيدة؛ لتستطيع تنفيذ ما قمت بتعلمه.

3- مشروع خدمات صيانة المنازل

لا شك إن كل منزل يحتاج إلى خدمات صيانة دورية للأجهزة أو الأدوات سواء كانت كهربائية أو إلكترونية، أو أعمال الدهانات و النظافة وغير ذلك.

فكل ما عليك افتتاح محل او متجر  للتسويق مهارتك أو تخصصك في التصليح أو الاستعانة بفريق من الفنيين الماهرين، وبهذا تجده مشروع بدون راس مال كبير أرباح مضمونة.

4- مشروع الطباعة على الملابس

أصبحت وضع بعض التصاميم والمطبوعات على المثي  من الملابس والتيشرتات منتشرة بين الشباب والفتياتفي الآونة الأخيرة، فانتهز الفرصة وقم بشراء طباعة مستوردة من على متاجر الإنترنت واستعد للبدء في مشروعك ثم التسويق الجيد له لتحقيق دخل كبير وأنت بمنزلك دون أي مصاريف إضافية.

5- منصة إلكترونية للتسوق

هو فكرة إنشاء مشروع على هيئة منصة تسوق مجمعة إلكترونيا بخدمات التوصيل والشحن  فرصة من الكثير من أصحاب محلات المنتجات المحلية التي ترغب في الوصول للعملاء.

من العملاء الذين يريدون الشراء بتخفيضات في ذات الوقت، ومع فرض نظام العمولة على التجار بنسبة من 5 إلى 10 % ستتمكن من تحقيق ربح عالي دون تكاليف وتجهيزات كبيرة.

6- تنظيم الأحداث والفعاليات

يعد مشروع التخطيط والتجهيز للأحداث وتنظيم الفعاليات مثل الاجتماعات أو المؤتمرات من المشاريع الصغيرة المربحة بالمملكة، وهي أيضًا ضمن أفكار المشروعات التى لا تحتاج إلى رأس مال كبير لإقامتها سوى مكان بقاعات لديك وتسويق جيد للفكرة.

7- مشروع مشتل ومتجر لبيع النباتات والزهور

مشروع مشتل ومتجر لبيع النباتات والزهور

يعد هذا المشروع من بين المشاريع الصغيرة الناجحة التي لا تحتاج أموال ضخمة للبداية والذي يمكن أن تبدأه من منزلك، حيث تستطيع استغلال حديقة المنزل أو أجزاء من الشرفة أو السطح لزرع أنواع معينة من النباتات والتجارة في بيعها وتسويقها لجلب الزبائن وتحصيل أرباح كبيرة في وقت قياسي دون مجهود.

8- مشروع تدريب رياضي خاص أو عام

إذا كنت متخصصًا في أحد المجالات الرياضية ومتفوق فى اللعب بها يمكنك تحويل مهاراتك الخاصة إلي مشروع تدريبي على هذا النوع من الرياضة دون الحاجة لرأس مال ضخم، فقط المكان تعاقد مع إحدى صالات التدريب الرياضية واستعد لجلب أموال كثيرة لك من وراء ذلك.

9- مشروع خدمات المحاسب الحر

أصبحت الشركات الناشئة لا تريد تكاليف إضافية لتوظيف محاسب بدوام كامل مقابل مبلغ مجزي كبير لتقليل من ميزانيتها المالية، لذلك ظهرت فكرة المحاسب الحر بطريقة عدد ساعات وأعمال محددة مقابل مرتب شهري غير مكلف، ليكون هذا في نفس الوقت  فرصتك في الربح من أكثر من شركة دون تكلفة.

10- الاستثمار بالبورصة

يمكنك استثمار بعض من أموالك في بيع وشراء سوق الأوراق المالية والبورصة ببلدك، وجني عائد سنوي بأسهم سريعة الربح وأموال ضخمة على المدى البعيد، وذلك دون رأس مال كبير فقط بعض الأموال المتاحة لديك .

11- مشروع منحل لتربية النحل لإنتاج العسل وبيعه

تعتبر فكرة إنشاء منحل لتربية النحل وإنتاج العسل وبيعه من أكثر المشاريع الصغيرة المربحة والمنتشرة في السعودية، التي لا تحتاج سوى رأس مال محدود لتوفر لك أرباح عالية، لكن يتوقف هذا على التسويق الجيد لفكرتك ومنتجاتها.

12- مشروع تصنيع الأكسسوارات والمشغولات اليدوية

هناك أفراد يمتلكون مهارة إتقان صنع وتنفيذ اكسسورات ومشغولات يدوية مثل إكسسوارات وكفرات الجوال، أو السيارات، بالإضافة إلى الديكورات والتحف المنزلية.

فإذا كنت من هؤلاء؛ فهيا قم واصنع أول منتج مع البدء بالتسويق على صفحتك و مواقع التواصل الاجتماعي لجني أموال دون تكلفة عالية.

13- حضانة استضافة منزلية

تحتاج العديد من الأمهات العاملات بالمملكة إلى أماكن لاستضافة أبنائهم أثناء العمل، فيمكنك استغلال هذه الظروف وتخصيص جزء من البيت لتنفيذ ديكورات وجلسات خاصة لتجذب الأطفال وتعمل على تسليتهم مع تحقيق ربح يومي ثابت ومضمون دون تجهيزات ضخمة.

14- مشروع استيراد منتجات صينية

تعتبر فكرة الاستيراد من الصين مشروع بدون راس مال فيمكن إقامته بكل سهولة لتكون عادًة المنتجات على هيئة أدوات منزلية لتسهيل على ربة المنزل الاعمال المطبخية أو المنزلية.

بالإضافة إلى منتجات العناية للمرأة أو الرجل، فقط تحتاج إلى الإنترنت والتسويق الجيد والاتفاق على المنتجات ثم استعد لجني أرباح مضمونة.

شاهد أيضًا: أهم البضائع المُربحة التي يتم استيرادها من الصين 

15- تصميم وتنفيذ الإكسسوارات النسائية

تعشق الفتيات والسيدات ارتداء الإكسسوارات وتقبلن على شرائها بشكل كبير حتى ولو كانت بأسعار عالية، ولهذا تكون الفرصة التجارية متاحة لتنفيذ مشروع بدون راس مال كثير، ليتم التصنيع وأنت في منزلك ثم بيع المنتجات سواء بالجملة إلى محلات الإكسسوارات، أو الدعاية لها على شبكات التواصل الاجتماعي وجني أموال كبيرة.

16- مشروع تجهيز وتقطيع الخضروات

مشروع تجهيز وتقطيع الخضروات

هو مشروع فكرته عبارة عن شراء لكافة أنواع الخضراوات والفاكهة وغسلها ثم تقطيعها لتكون جاهزة على الطهي، وهذه فكرة ممتازة لدي السيدات العاملات أو للمطاعم وما شابه لتحقق لك أموال يومية مضمونة وثابتة دون تكاليف كثيرة.

17- الاستثمار في العقارات

يشكل الاستثمار العقاري مشروعا ذات دخل مضمون وثابت دون احتياج أموال ضخمة، فقط إذا كان لديك أصول لقطعة أرض أو عقار يمكن استغلاله والاستثمار فيه لتضمن كامل الربح دون مجهود وتجهيزات كبيرة.

18- مشروع بيع العبايات الحريمي

تعد السعودية سوقا تجاريًا ممتازًا لتجارة العبايات الحريمي، ومن ثم يمكن شراؤها بأسعار جملة وبيعها للسيدات بسعر أعلى وجنى أرباح معقولة من ذلك بدون تكلفة عالية.

19- مشروع بيع الوجبات الجاهزة

هو مشروع عبارة عن تجهيز وجبات سريعة تيك واي أو وجبات منزلية ثم تسويقها وبيعها للأفراد الباحثين عن وجبات للعمل أو المدرسة للطلاب أو الرحلات وغير ذلك، ليعود عليك هذا بأموال مستقرة دون تكاليف وأنت في منزلك.

20- مشروع تصنيع حقائب نسائية

تعتبر الحقائب من الأشياء والمستلزمات المحبوبة لدى الكثير من النساء حيث يشترونها بإعداد وأشكال على مدار العام، ولهذا من الممكن استغلال الفرصة في إقامة مشروع تصميم وتصنيع الحقائب بكافة أنواعها النسائية وبيعها لجني أرباح ممتازة منها.

21- مشروع صناعة المخللات والمقبلات بالمنزل

تعد المخللات والمقبلات من أصناف المواد الغذائية التي لا غنى عنها لكل المأكولات سواء للمنازل أو المطاعم، فقط يمكنك إتقان طريقة صنع المخلل وبيعها للأفراد أو المطاعم أو محلات البقالة الخاصة بالمواد الغذائية وتحقيق أموال هائلة ومستمرة دون مجهود وتجهيزات كبيرة.

 22- مشروع بيع زيت الطهي المستعمل

قم بتجميع زيت القلي والطهي المستعمل من المطاعم  أو المنازل وبيعه لمصانع الصابون السائل ومواد التنظيف لجني الأموال دون تكاليف أو بذل مجهود كبير.

23- مشروع التسويق للرحلات

تحتاج الكثير من شركات السياحة لبعض الأفراد المتخصصين بالتسويق لدعاية عن رحلاتهم الداخلية والخارجية الترفيهية أو لرحلات الحج والعمرة داخل المملكة، ولهذا فهو مشروع بدون راس مال ناجح ومربح.

24- مشروع شراء ملابس اوت ليت بالكيلو والجملة

يعد شراء الملابس بغير إصدار هذا العام الحالي كما يطلق عليها البعض على “غير الموضة العام”، فكرة لاستغلال سعرها المنخفض مشروع بدون راس مال ممتاز، فكل ما عليك أنت تقوم بشرائها جملة وبيعها للأفراد المحتاجين لذلك ومن ثم جني الأموال بتكاليف قليلة محدودة.

25- مشروع تأجير بعض المعدات المنزلية والتجارية

هناك بعض المعدات المنزلية الغير متداولة مثل أجهزة تقطع وجمع العشب لحدائق المنازل، أو اجهزة اخرى مثل مولدات الكهرباء فيمكنك شراؤها بالتقسيط والقيام بتأجيرها للباحثين عن ذلك حيث توفر لك أرباح عالية من دون تحمل رأس مال ضخم.

26- مشروع بيع منتجات العناية التجميلية

مشروع بيع منتجات العناية التجميلية

يكون هذا المشروع على شكل متجر إلكتروني لبيع منتجات العناية التجميلية المستوردة الغير المتوفرة للبعض، وبيعها بسعر يجني لك أموال دون تكاليف، حيث هناك شركات أو مكاتب توفر هذه المنتجات للشراء بسعر جملة يمكنك التعامل معها قبل البدء

 27- مشروع تخليص المعاملات والخدمات الحكومية

يعتمد المشروع باختصار على تخصيص مكتب لتخليص الكثير من الأوراق والمستندات الحكومية التي يحتاجها الأفراد الذين ليس لديهم الوقت الكافي لمثل هذه المعاملات ومعرفة خطواتها، بتحقق من وراء  ذلك أموال من دون تكاليف عالية.

 28 مشروع صناعة الشموع

يبدأ هذا المشروع بإتقان طريقة صنع شمع الزينة وشراء منتجاتها الخام، ومن ثم بيعها بالأسواق لمحلات الهدايا والتحف أو الأفراد وتحقيق دخل مضمون من غير تكاليف عالية.

شاهد أيضًا: هل مشروع صناعة الشموع مربح؟ إليك الإجابة مع إيضاح تكلفته وخطوات البدء به 

29- مشروع بيع الأدوات المكتبية والهدايا

هو مشروع متجر إلكتروني أو مكتبة لبيع كافة الأدوات المدرسية مع توفير لأفكار مميزة لبعض الهدايا، فيكون فكرته ناجحة غير مكلفة ومحققة للربح باستغلال موسم التدريس للطلاب أو الأعياد لتوفير هدايا من نوع مختلف.

30- مشروع بيع أدوات وأجهزة الإنذار

هو من المشاريع الناجحة والمحققة للربح بدون تكاليف وتجهيزات فقط يحتاج لاستيراد الأجهزة جملة وبيعها للمستشفيات أو الشركات والأفراد لجني أرباح أكثر.

31- مشروع بيع الكاميرات المراقبة

يعتمد البدء في مشروع بيع كاميرات المراقبة التي لا غنى عنها حاليا لمنع السرقات والخطف سواء للمنازل والشركات والمحلات على الاستيراد فقط.

حيث يستلزم بعض الأموال البسيطة لتغطية التكاليف وشراء البضاعة جملة ومن ثم بيعها وتسويقها على الإنترنت دون محل وتحقيق أموالا ممتازة.

32- مشروع بيع منتجات التخسيس أو زيادة الوزن

اجتاحت منتجات التخسيس أو زيادة الوزن الكثير من الأسواق الخليجية ومنها السعودية خلال السنوات الماضية، فيمكنك دخول هذا المجال ولكن عليك التميز بمنتجات مضمونة مستوردة أو محلية فهو مشروع بدون راس مال يعود عليك بربح كبير من غير تكاليف إضافية فقط المنتجات.

شاهد أيضًا: أكثر من 40 مشروع مربح في الشارقة

أهم مشاريع تجارية بدون راس مال في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية أرض خصبة للعديد من المشاريع التجارية المربحة، حتى إذا كانة رأس المال للمشروع قليل ولكن مع إتباع قواعد الإدارة والتسويق الصحيحة، يمكن لصاحبه كسب آلاف الريالات شهريًا، ومن تلك المشاريع ما يلي:

1- مشروع تربية الدواجن بالمنزل

يعتبر مشروع تربية الدواجن وبيعها من المشاريع الصغيرة المربحة الغير المكلفة في نفس الوقت، ليمكنك إقامته بسطح المنزل أو جزء من الحوش .

2- مشروع تصنيع خل التفاح

هو مشروع تعبئة وتصنيع الخل الطبيعي من التفاح بطريقة بدائية منزلية دون الحاجة لتكاليف ماكينات ومصانع، ومن ثم بيعه للباحثين عن ذلك فقط عليك بإتقان أسرار الصنع والنظافة والتعقيم.

3- مشروع متجر لبيع عصافير الزينة

امتلاك متجر لبيع عصافير الزينة التي يعشقها الصغار والكبار والتسويق له عبر مواقع التواصل الاجتماعي يجعلك تجني أموال كبيرة من غير تكاليف عالية، لأنك سوف تشتريهم بأسعار جملة تنافسية.

 4- مشروع تربية وبيع الكتاكيت

مشروع تربية الدواجن بالمنزل

هو أيضًا من المشاريع المربحة ليكون البدء فيه دون تكلفة إضافية فقط غير العلف الذي يتغذون عليه الكتاكيت، ومن ثم بيعهم ليجنى هذا لك أموالًا كثيرة دون بذل جهد كبير، حيث لا يعرف هذا المشروع  الخسارة والتكاليف المرهقة بحسب أصحاب الخبرة السابقة في هذا المجال.

شاهد أيضًا: هل مشروع انتاج البيض مربح؟ 

 5- مشروع التطريز اليدوي

هو واحد من المشاريع التي تحقق ربحا ماليا مضمونا دون تكاليف للتجهيزات، فقط يحتاج منك التعامل والاتفاق مع مصانع الملابس أو الاتيليهات المخصصة لفساتين الزفاف للعرائس، حيث يعتمد هذا المشروع على مهارة شخصية خاصة لإنجاز أكثر من قطعة أو مساحة أكبر في وقت صغير لتحقيق عائد أعلى.

6- مشروع السمن والقشطة البلدي

يهدف مشروع صناعة منتجات الألبان من السمن البلدي أو القشدة الطبيعية وبيعها لمحلات الألبان أو للأفراد الباحثين عن منتجات طبيعية صحية بدون مواد حافظة إلى تحقيق دخل كبير دون تكاليف كثيرة، سواء كانت مزرعتك أو مزرعة  تعامل معاها بالشراء بسعر الجملة ثم تقوم ببيع بالتجزئة.

7- مشروع سيارة قهوة متنقلة

مشروع سيارة قهوة متنقلة

أتاحت الحكومة فرص مشاريع الشباب الصغيرة المربحة دون تكاليف كبيرة، حيث تعد سيارة قهوة ومشروبات متنقلة فكرة مشروع بدون راس مال كثير يحقق عائد مالي كبير.

8- مشروع فوتوغرافر حر

انتشر العديد من أسماء الفوتوغرافر بالمملكة خلال الآونة الأخيرة، ولكن عليك إذ أردت دخول هذا المجال  شراء كاميرا بجودة عالية وتوفير الكثير من العروض والخصومات من اجل استمرار توافد الطالبين لخدمتك وجني الأموال.

9- مشروع مكتب وسيط للمعاملات التجارية

يقوم الوسيط التجاري بدور مهم لتسهيل المعاملات التجارية ما بين البائعين والمشترين لمعرفته بالسوق وخبرته في التقييم وتسهيل معاملات الجمارك وماشابه، ولهذا كن أنت هذا الشخص بإنشاء مشروعك القادم من غير أي تكاليف.

 10- مشروع صناعة وبيع الدمى ولعب الأطفال اليدوية

تمتلك الكثير من الفتيات والشباب أيضًا مهارة صنع الدمى للأطفال بمواد الرزين أو الخيوط والاقمشة، فكن واحد من هؤلاء واصنع مشروعك الآن لجني الأموال من بيعها لمحلات لعب الأطفال او محلات الهدايا أو الأفراد دون تكاليف سوى المواد فقط.

بذلك نصل إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على أكثر من فكرة مشروع بدون رأس مال، يمكنك إنشائها في المملكة العربية السعودية وربح العديد من الأموال من ورائها.

لكن لابد من التنوية على أمر ضروري قبل الدخول في أي مشروع وهو عمل دراسة جدوى مدروسة للمشروع التي ترغب في الاستثمار به؛ حتى تتمكن من ضمان نجاحه واستمراريته لأطول فترة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام