البطاقات الائتمانية

طريقة وخطوات سداد فيزا الراجحي

يتميز بنك الراجحي بتقديمه للكثير من خدمات التمويل التي من خلالها يجد الفرد ما يريده من حاجته المادية ومن أوجه تلك الخدمات الطرق المتنوعة لـ سداد مستحقات فيزا الراجحي، فنجد الكثيرين يبحثون للوصول إلى الطريقة السهلة والمضمونة لتسديد البطاقة الائتمانية لبنك الراجحي التي تتميز بعديد من المميزات التي تعود عليهم عند حملها، والجدير بالذكر أن بنك الراجحي يوفر للعملاء أنواع كثيرة من البطاقات يحمل منها العميل ما يريد وما تتناسب معه.

أنواع بطاقات الراجحي

الراجحي

كما ذكرنا أن بنك الراجحي يقدم أنواع مختلفة من بطاقات الراجحي، من ضمنها كما يلي:

  • بطاقة فيزا البلاتينية: وهذه البطاقة المتحكم في إصدارها إجمالي قيمة التمويل الذي من خلاله تُمول البطاقة الائتمانية حتى يتم استخدامها أثناء عمليات السحب النقدي وكذلك التسوق.
  • بطاقة إنسان الائتمانية: وهذه البطاقة مخصصة لعملية التبرع بالأموال للأيتام بالجمعيات الخيرية.
  • بطاقة فيزا كلاسيكية: وهذه الفيزا مثلها مثل الفيزا البلاتينية ولكن باختلافات بسيطة، وتختلف عنها في العمولة القليلة ومميزات أخرى متعددة.
  •  فيزا التسوق: وهي عبارة عن بطاقة صراف آلي يتم شحنها قبل التوجه للتسوق لنجاح عمليات الشراء أو سداد الفواتير من خلالها.
  • بطاقة الفرسان: وهي من ضمن البطاقات المميزة التي تحتوي على برنامج مكافآت الفرسان الذي له دور في المساعدة بأميال جوية عبر الخطوط السعودية.

شاهد أيضًا: كم تبلغ عمولة السحب من الفيزا الراجحي؟

طريقة تسديد مستحقات البطاقة الائتمانية لبنك الراجحي

خدمة سداد مستحقات فيزا الراجحي تقدم بصور وأشكال متعددة، من أبرز هذه الطرق نجد:

  • أجهزة الصرّاف الآلي، حيث يمتلك بنك الراجحي أجهزة صراف آلي متعددة لمساعدة العملاء في سداد المستحقات الخاصة بالبطاقة الائتمانية لهم، كما يمكنهم التوجه مباشرةً لأحد فروع البنك وإتمام إجراءات السداد.
  • برنامج تساهيل، حيث يقدم بنك الراجحي للعملاء برنامج تساهيل الذي يُسهل عليهم سداد المستحقات نتيجة إجراء عمليات الشراء ويتم السداد بالتقسيط الشهري الثابت، وهذا يكون من خلال المجلات التجارية التي سبق واعتمدها المصرف خلال هذا البرنامج.

خطوات التسجيل في برنامج تساهيل لتسديد مستحقّات البطاقة الائتمانية

تأتي خطوات التسجيل والانضمام لبرنامج تساهيل لسداد المستحقات الخاصة بالبطاقات الائتمانية للعميل كما يلي:

  1. الاتصال مباشرةً على خدمة العملاء لدى البنك من خلال هذا الرقم:  920003344.
  2. ثم طلب مباشرةً تحويل كافة المعاملات التي تتم عبر المصرف لبرنامج تساهيل.
  3. وإصدار كشف بالحساب كل شهر.

شاهد أيضًا: أحصل الآن على فيزا سفر بلس بكل سهولة

فترات تقسيط سداد مستحقّات البطاقة الائتمانية

تقسيط سداد مستحقّات البطاقة الائتمانية

بنك الراجحي يمنح العملاء أكثر من فترة سداد مستحقات البطاقة الائتمانية ولكن بشرط أن يكون الحد الأدنى لمبلغ العمليات المحولة لبرنامج تساهيل هو 1000 ريال سعودي لا أقل من ذلك، وتأتي فترات السداد كما يلي:

  • فترة سداد تتراوح من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر سارية على أي عملية شراء محلية كانت أو دولية.
  • فترة سداد تصل لعام كامل وهذا بالنسبة للتقسيط على العمليات الشرائية الخاصة بمصاريف المدارس والجامعات بناءً على تعريف فئة التاجر عند البنك وكذلك شبكات الدفع العالمية.

كم تبلغ رسوم إصدار وتجديد بطاقات الراجحي؟

تتمثل تكلفة إصدار وتجديد بطاقات الراجحي فيما يأتي:

  • تبلغ الرسوم الخاصة بخدمة إصدار أو تجديد بطاقات التسوق وإنسان 100 ريال سعودي.
  • عند إصدار بطاقات قسط أو الذهبية أو الفضية أو البلاتينية وفيزا لك يتم دفع رسوم قدرها 295 ريال سعودي، وفي حال تجديد تلك البطاقات تبلغ الرسوم 270 ريال سعودي، مع العلم أن الحد المسموح للسحب النقدي هو 50% من الحد الائتماني أي ما يبلغ 10000 ريال سعودي كحد أقصى في اليوم.
  • يتم فرض رسوم إضافية لبطاقات فيزا لك وفيزا ميني و فيزا إنترنت والبطاقات الخاصة بالعائلة تبلغ 160 ريال سعودي، أما الرسوم الخاصة بتجديدها فتبلغ 130 ريال سعودي فقط، وعند إجراء السحب النقدي يتم دفع عمولة تبلغ 16 ريال لكل عملية سحب من الصراف الآلي التابع للبنك، أما عمليات السحب النقدي من الصراف الآلي الخاص بالبنوك الأخرى داخل البلاد أو خارجها رسموها تبلغ 25 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

 التقدم لطلب الحصول على البطاقة الائتمانية عبر خدمة مباشر للأفراد

من ضمن الخدمات البنكية التي تتم عبر شبكة الإنترنت التي من خلالها يتمكن الفرد من إجراء العمليات المصرفية كاملةً في أي وقت ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى خدمة مباشر للافراد:  من هنا
  2. الدخول على أيقونة البطاقات الائتمانية.
  3. بعد ذلك اختيار خانة طلب بطاقة جديدة.
  4. ثم ملء خانات المعلومات المطلوبة شكل صحيح والتقدم بالطلب آليًا.
  5. في حال تمت الموافقة سوف يتم إرسال البطاقة الائتمانية للمستخدم مباشرةً في مكان وجوده عبر شركات الشحن.

في الختام تكون قد حصلت على كم كبير من المعلومات والتفاصيل الهامة المتنوعة حول أنواع فيزا الراجحي التي يحصل عليها العملاء وكيفية سداد المستحقات الخاصة بفيزا الراجحي بأكثر من طريقة والرسوم المقررة لإصدار الفيزا المختلفة أو تجديدها، حتى تستطيع النظر للموضوع من زاوية أكبر وتساعدك تلك التفاصيل على الحصول على أي خدمة بسهولة مباشرةً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام