تجارة الدروب شوبنق

دليلك الشامل لتجارة دروب شوبنق مخازن وكيف الاشتراك بها 2024

في عالم التجارة الإلكترونية المتسارع، يزداد البحث عن حلول مبتكرة تُسهل على رواد الأعمال والشركات المختلفة تأسيس مشاريعهم وتحقيق النجاح.

يُعد دروب شوبنق مخازن نموذجًا ثوريًا يُقدم مزيجًا فريدًا من مزايا دروب شوبنق ونموذج المخزون التقليدي، مما يفتح آفاقًا جديدة للابتكار والنمو.

الآن، هيا بنا نتعرف على كل ما يخص دروب شوبنق مخازن وطريقة الاشتراك مع تلك المنصة، بالإضافة لمعرفتنا بمدة وتكلفة الشحن ومعدل الربح من تلك المنصة، لنبدأ!

نبذة عن منصة مخازن 

نبذة عن منصة مخازن

منصة مخازن هي أول منصة سعودية لتجارة الدروب شوبنق تأسست عام 2017 بهدف تسهيل وإدارة الأعمال التجارية لمستخدميها، كما تُتيح لهم بيع المنتجات دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالسلع أو اللجوء لشركات الشحن.

حيثُ يقوم التاجر أو الدروب شايبر بطلب المنتجات من المورد وهو من يقوم بشحنها وتسليمها إلى العميل مباشرةً.

خدمات منصة مخازن للدروب شوبنق

تقدم منصة مخازن العديد من الخدمات لمستخدميها مثل إمكانية ربط متاجرهم مباشرةً بمنصات التجارة الإلكترونية مثل زد أو سلة أو ووكومرس وغيرها العديد، ذلك بالإضافة لوجود بعض الخدمات المتواجدة بها وهي:-

1- إدارة الطلبات: توفر منصة مخازن للمستخدمين أدوات خاصة لمتابعة الطلبات بداية من إعداد شحنها وصولًا لتسليمها إلى العميل.

2- مراقبة الشحن: تتيح المنصة للتجار مراقبة عمليات الشحن وتتبع الطرود لضمان تسليمها بشكل آمان وضمان رضا العملاء عنها.

3- طلب المنتجات مباشرةً: تقدم منصة مخازن إمكانية طلب المنتجات على الفور دون الحاجة إلى تخزينها المسبق، بالإضافة لإتاحة طلبها بالتجزئة او الجملة.

4- إعداد التقارير والتحليلات: توفر منصة مخازن تقارير وتحليلات مفصلة حول أداء البيع والشحن؛ مما يساعد التجار على فهم أفضل لأداء أعمالهم واتخاذ القرارات الاستراتيجية الصحيحة.

5- خدمة عملاء متميزة: تقدم المنصة دعمًا فنيًا وخدمات للعملاء لمساعدتهم في حل أي مشاكل أو استفسارات قد تواجههم أثناء عملية البيع والشحن.

باقات منصة مخازن لتجارة الدروب شيبنج

باقات منصة مخازن لتجارة الدروب شيبنج

تمتلك منصة مخازن 4 باقات أساسية؛ لتلبية جميع احتياجات ومتطلبات تجارها بما يتناسب مع ميزانيتهم المحددة، تشمل هذه الباقات ما يلي:-

  1. الباقة المجانية: هي باقة مجانية للتجربة المنصة والتأكد من جودة استخدامها ما قبل الاشتراك بها، حيث تسمح لمستخدميها ربط 3 منتجات وهمية فقط. 
  2. الباقة الأساسية: تبلغ قيمتها الشهرية 99 ريال سعودي، وهي مناسبة للغاية لأصحاب المتاجر الذين يعتمدون على بيع منتجات الدروب شوبينج على منصات التواصل الاجتماعي مثل انستجرام وفيسبوك فقط.
  3. باقة تمكين: هي الباقة المفضلة للمبتدئين في مجال الدروشيبنج حديثًا، حيث تصل رسومها إلى 300 ريال شهريًا وتمكن مستخدميها من ربط 2500 منتج آليًا بمتاجرهم الإلكترونية. 
  4. باقة الأعمال: هي أعلى باقة متواجدة على منصة مخازن وتوفر العديد من المزايا لمستخدميها، تبلغ رسومها الشهرية 600 ريال سعودي، تسمح لمستخدميها ربط 5000 منتج آليًا بمتاجرهم إلى جانب إمكانية تخزين منتجات التاجر بمخازن خاصة، لضمان توافر طلبها في أي وقت يريد.

مقارنة بين دروب شوبنق مخازن وعلي أكسبريس 

تعد منصتي على أكسبريس ومخازن من أشهر وأفضل منتجات الدروب شيبنج في السعودية، بالرغم من شهرتهما الواسعة إلا أن هناك بعض التجار يفضلان إحداهما عن الأخرى، لذا قمنا بعمل تلك المقارنة لتستطيع تحديد هدفك واختيار أي منهما تقوم بالاشتراك معه.

1- النطاق والموقع الجغرافي

  • منصة على أكسبريس للدروب شوبنق: هي منصة صينية عالمية يمكنها الشحن لأي دولة عربية أو أوربية تريد استهدافها.
  • منصة مخازن للدروب شوبنق: هي منصة سعودية أغلب مورديها سعوديين الجنسية، تعمل على توصيل المنتجات داخل نطاق المملكة بكفاءة عالية، وخارجها بكفاءة أقل على عكس منصة على أكسبريس.

2- الجودة والمصداقية

تتمتع المنصتان بجودة ومصداقية عالية، ولكن في منصة:

  • منصة مخازن: تحتاج من التجار اختيار موردين موثوقين؛ لضمان جودة المنتجات وخدمة العملاء بها.
  • منصة على اكسبريس: توفر تقييمات المنتجات والموردين من قبل التجار، مما يساعد على تحديد المنتجات عالية الجودة والموردين الموثوق بهم.

3- أسعار المنتجات وتكلفة الشحن

  • منصة مخازن: يختلف سعر المنتجات بها طبقًا إلى الموردين، وعادة ما يشمل ذلك سعر البضاعة ورسوم الشحن.
  • منصة علي اكسبريس: توفر المنصة أسعار الجملة للمنتجات، ويمكن أن تكون أرخص من سعر البيع بالتجزئة مقارنةً من منصات الدروب شيبنج الأخرى.

4- الإعلانات والحملات التسويقية

  • ممنصة مخازن: يتوجب على التجار القيام بعمليات التسويق والترويج لمنتجاتهم بشكل مستقل، ولا يوفر المنصة خيارات تسويقية متكاملة.
  • منصة على أكسبريس: توفر المنصة خيارات تسويقية مدفوعة مثل الإعلانات والعروض الترويجية التي يمكن للتجار الاستفادة منها لزيادة مبيعاتهم.

طريقة الاشتراك في تجارة دروب شوبنق مخازن

طريقة الاشتراك في تجارة دروب شوبنق مخازن

سهلت منصة مخازن على مستخدميها عملية الاشتراك بها وتسعى دائمًا في تطوير خدماتها لجعل استخدام المنصة أكثر سهولةً ويسرًا على التجار خاصة المبتدئين، تشمل خطوات الاشتراك بها ما يلي:

  1. تسجيل الدخول على منصة مخازن من هنا.
  2. إدخال بيانات التسجيل المطلوبة مثل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور.
  3. اختيار نوع الباقة المناسبة من باقات منصة مخازن.
  4. ربط API الخاص بمتجرك الإلكتروني بمنصة مخازن؛ ليتم عرض المنتجات آليًا عليه.
  5. اختيار نوعية المنتجات الأكثر مبيعًا وطلبًا في المملكة العربية السعودية؛ لضمان الإقبال عليها وبيعها بسهولة.
  6. وضع السعر المناسب لك على المنتجات التي يتم عرضها على متجرك الإلكتروني.

بذلك، تكون أتممت عملية الاشتراك في منصة مخازن وربط متجرك الإلكتروني بها، كل ما عليك الضغط على زر”تأكيد الطلب” عند طلب عملائك لمنتج ما، ثم يقوم المورد بتوصيلها للعميل مباشرةً مع أخذ سعر المنتج وإعطائك صافى الربح الخاص بك.

المنتجات الأكثر طلبًا ومبيعًا على منصة مخازن

تقدم منصة مخازن أكثر من 30000 منتج من خلالها يمكنك اختيار المنتجات الأكثر طلبًا ومبيعًا ليتم بيعها بسهولة على المتجر ومن تلك المنتجات ما يلي:-

الإلكترونيات، الأزياء، الأكسسوارات، أدوات المطبخ والمنزل، مستحضرات التجميل والأحذية والعطور ومنتجات العناية بالبشرة، الأدوات المكتبية من الأقلام والدفاتر والكتب المختلفة. 

مدة وتكلفة شحن دروب شوبنق مخازن 

مدة وتكلفة شحن دروب شوبنق مخازن 

تمثل تكلفة شحن دروب شوبنق مخازن قيمة 23 ريال شاملة قيمة الضريبة المضافة، وفي حالة الاسترجاع يتم خصم قيمة الشحن وهي 23 ريال أما في حالة إلغاء الطلب يتم خصم 46 ريال شاملة قيمة الضريبة المضافة. 

هذه الرسوم داخل المملكة العربية السعودية ولشحنة وزنها 15 كيلوجرام وعند زيادة الوزن تزداد قيمة الشحن، أما رسوم الشحن خارج المملكة العربية السعودية تصل إلى 40 ريال لكل 15 كيلوجرام وتزداد الرسوم بزيادة الوزن. 

يتم شحن المنتجات من المورد إلى العميل عادة في مدة تتراوح من بين 7 إلى 20 يوم من العمل.

أهم الأسئلة الشائعة حول دروب شوبنق مخازن

بعد أن تعرفت على كل تفاصيل دروب شوبنق مخازن لابد أن تدور في ذهنك بعض الأسئلة، لذا، فجمعنا جزء منها للرد عليها و من أهمها:

هل الدروب شوبنق حلال أم حرام؟

يختلف الكثير من الناس حول هل الدروب شوبنق حلال أم حرام؛ لمعرفة إجابة هذا السؤال يجب أن تعرف أن دروب شوبنق مخازن يتضمن أكثر من صورة فهو في مجمله حلال وجائز، وسنعرض عليك أكثر من صورة مختلفة له.

  • الصورة الأولى: هي أن يكون هناك توكيلًا بالبيع ينص على نسبة ربح معينة مقابل البيع وهو جائز وحلال شرعًا. 
  • الصورة الثانية: عرض رابط متجر البائع عند الوسيط والحصول على نسبة ربح مع كل عملية شراء تتم من خلال الوسيط وهو جائز وحلال شرعًا. 
  • الصورة الثالثة: هي عرض المنتجات دون توكيل أو اتفاق مسبق مع شرائها من التاجر على أن الوسيط مشتري ومن ثم إعادة بيعها وهو غير جائز شرعًا. 
  • الصورة الرابعة: هي يعرض فيها صاحب الموقع سلعة محددة الأوصاف متاح توفيرها وعندما يطلبها العميل يتم شحنها مع اتفاق مسبق بيع صاحب الموقع والتاجر وهو جائز وحلال شرعًا. 

عرضنا لك صورًا مختلفة للدروبشبينج مما يجعله جائز وحلال شرعًا إذا كان هناك اتفاق بيع الوسيط والتاجر وهذا ما تفعله أي منصة تجارة إلكترونية. 

كيفية ربط API المتجر الإلكتروني بمنصة مخازن؟

ربط API المتجر الإلكتروني بمنصة مخازن

يمكنك سحب منتجات منصة مخازن بالوصف والصور الخاصة بكل منتج، بواسطة ربط API متجرك  الإلكتروني بالمنصة مباشرةً بإتباع تلك الخطوات البسيطة:

  1. الذهاب إلى “إعدادات المتجر” في منصة مخازن الإلكترونية.
  2. اختيار نوع منصة التجارة الإلكترونية التي تستخدمها مثل سلة أو زد او شوبيفاي.
  3. إدخال بيانات المتجر الإلكتروني الخاص بك.
  4. اضغط على “ربط”.

كم معدل الربح من دروب شوبنق مخازن؟

من المهم أن تعرف أن الربح من الدروب شيبنج سهل وسريع وخاصةً أنك لا تبدأ برأس مال كبير مما يحفز الكثير من الشباب الانضمام لهذة التجارة المربحة. 

يتوقف ربح الدروب شوبنق على نوعية المنتجات التي تبيعها وتتراوح نسبة الربح عادةً من 1000 إلى 20000 ريال سعودي، التسويق ثم التسويق من أهم عوامل نجاح التجارة بشكل عام والتجارة الإلكترونية بشكل خاص. 

في الختام، فإن دروب شوبنق مخازن هو نموذج أعمال جذاب للعديد من الأشخاص؛ فهو يوفر فرصة لبدء عمل تجاري دون الحاجة إلى استثمار كبير في المخزون أو الشحن. 

مع ذلك، من المهم أن تدرك أن دروب شوبنق ليس سهلًا؛ فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها لضمان النجاح، مثل اختيار المنتجات المناسبة، والعثور على موردين موثوقين، وتقديم خدمة عملاء ممتازة.

ولكن إذا كنت على استعداد للعمل الجاد، فإن دروب شوبنق مخازن يمكن أن يكون طريقة رائعة لبدء عمل تجاري ناجح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام