التسويق الإلكتروني

أقوى وأفضل 7 تطبيقات المستخدمة في التسويق الإلكتروني

لقد أصبح التسويق الإلكتروني في وقتنا الحالي هو الوسيلة الأكثر فاعلية لكي نستطيع الوصول إلى أكبر عدد من العملاء والترويج للمنتجات والخدمات في كل مكان في العالم وعلى أوسع نطاق.

ولا عجب في ذلك، لأنه قبل فترة قصيرة من الزمن كان الوصول للعميل وتعريفه على المنتج الخاص بنا، كان يتم من خلال الوسائل التقليدية والإعلانات المعروفة مثل الإذاعة والتليفزيون.

أفضل التطبيقات المستخدمة في التسويق الإلكتروني

افضل تطبيقات التسويق الإلكتروني

هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تستخدم في التسويق الإلكتروني ومن أهم تلك التطبيقات ما يلي:

1- تطبيق BuzzSumo

يعتبر تطبيق BuzzSumo  هو من أفضل التطبيقات التي تستطيع مساعدتك بشكل فعال في تحسين أدائك في مجال التسويق الإلكتروني، فهذا التطبيق يعمل على ظهور المحتوى التسويقي الأكثر انتشارًا عبر الإنترنت على جميع موقع التواصل الاجتماعي، ومن الشائع أن التسويق بالمحتوى هو الطريقة الأكثر كفاءة في مجال التجارة الإلكترونية التي ما زالت تحتل الترتيب الأول في الترويج بالمنتجات والسلع.

 لذلك من الضروري والمهم التعرف على أكثر المقالات والموضوعات التي تحقق انتشارًا كبيرًا على الشبكة العنكبوتية، والتعرف على المواضيع التي تتم مشاركتها بشكل واسع على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وهل تتم كتابة المحتوى الذي ترغب في نشره من قبل أم لا.

كل ذلك يمكن التعرف عليه من خلال هذا التطبيق والذي يساعدك أيضًا على القيام بالتعرف على جميع المنافسين لك في ذات المجال نفسه أو المواقع التي تهتم بنفس المحتوى الذي تهتم به أنت

شاهد أيضًا: كيفية الربح من التسويق الإلكتروني وما هي أهم أساسياته وفوائده؟

2- تطبيق Ahrefs

يعتبر الهدف الأساسي والأول لأي مسوق أو حتى صاحب مدونة هو الوصول إلى نتائج بحث أولية على محركات البحث وهو الذي يسمح بالوصول إلى أكبر عدد من العملاء والمشترين المحتملين، كما يعمل على زيادة عدد الزيارات للمدونة أو الموقع الخاص بالمسوق، وهذا التطبيق من أهم تطبيقات التسويق الإلكتروني التي تعمل على مساعدتك في تحقيق ذلك الغرض.

فذلك التطبيق يساعدك في فهم السبب الذي من الممكن أن تجعل مواقع منافسيك لها أولوية وتقدم وتحظى بعدد كبير من الزيارات النقرات عن موقعك، ومعرفة السبب الذي يجعل من مواقع منافسيك الحصول على تصنيف عال وذلك من خلال التعرف على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تستخدمها تلك المواقع. 

وأيضا الروابط الخلفية الموجودة في تلك المقالات والمدونات، وهذا التطبيق يساعدك في التعرف على Content Explorer وهو المحتوى الأكثر شيوعًا على صفحات الويب المختلفة.

3- تطبيق Google Adwords 

النجاح في مجال التسويق الإلكتروني يحتاج إلى معرفة وكفاءة في مجال الإعلان الرقمي والتعريف بالمنتجات عن طريق الإنترنت، وهذا التطبيق يعتبر من أقوى منصات الإعلانات استخدامًا وفاعليةً.

يحرص الكثير من المسوقين على التواجد من خلال الإعلانات على تلك المنصة، والتسويق للمنتجات والخدمات من خلال الإعلانات القصيرة وفقا لكلمات رئيسية محددة تساعد على بيان إعلاناتك في مواقع متقدمة من بحث جوجل وبالتالي زيادة عدد المتابعين على الإعلان وهو ما يدفع المعلنون المقابل له لتلك المنصة. 

لذلك فكثير من الشركات المعلنة تحرص على توظيف أشخاص متخصصين في Google Adwords وكيفية التعامل معه والوصول لأكبر عدد من الزيارات والمتابعات على الإعلان الخاص بالموقع .

شاهد أيضًا: التسويق عبر البريد الإلكتروني ما هو وما أهميته؟

4- تطبيق Facebook 

تعتبر مواقع السوشيال ميديا من أكثر المواقع شهرة على شبكة الإنترنت والتي يستخدمها مئات الملايين كل يوم من العملاء والمستخدمين، وتعتبر منصة فيسبوك في مقدمة تلك  المواقع، فهي أكثر مواقع السوشيال ميديا انتشارا وتفاعلا من قبل المستخدمين، ويصل حوالي عدد المشتركين في منصة فيسبوك أكثر من 2.5 مليار مشترك وذلك منذ أكثر من سنتين. 

الآن الرقم زاد بنسبة كبيرة للغاية، وهذا الإقبال على تلك المنصة يجعل منها منصة فعالة للغاية في التسويق الإلكتروني والوصول إلى أكبر عدد من العملاء والترويج للمنتجات بطريقة أكثر سهولة مصداقية. 

5- تطبيق ChoiceStream

تعد تلك الأداة من أقوى الأدوات التي تساعد المسوق في تطوير تسويقه الإلكتروني وجعله أكثر نجاحًا وفاعلية، فمن خلال ذلك التطبيق يستطيع المسوق تحليل بيانات العملاء والمستخدمين للإنترنت، ويستطيع التعرف من خلالها على ميول العملاء ومدى تأثرهم بالعلامة التجارية التي تخص الموقع، ومدي التفاعل بين العملاء والمنتج مما يساعد بشكل فعال في تطوير المنتجات وتحسين كفاءة الحملات الإعلانية من خلال الإنترنت.

تطبيقات التسويق الالكتروني

6- تطبيق Mailchimp

يعتبر التسويق عبر القوائم البريدية والبريد الإلكتروني من أفضل الوسائل التسويقية وأكثرها فاعلية وكفاءة، حيث نستطيع من خلال تلك القوائم الوصول للعديد من العملاء وأصحاب صفحات الويب وعرض المنتجات لديهم والترويج لها عندهم.

هناك إحصائية تمت في عام 2016، وكان محتواها أنه تم إرسال أكثر من 250 مليار بريد إلكتروني من خلال استخدام تلك الأداة والتي ساعدت على تنظيم حملات الإعلان من خلال البريد الإلكتروني. 

 كما تستطيع الأداة المساعدة في التعرف على الإحصائيات والبيانات الخاصة بوصول الرسائل إلى العملاء وهل قام العملاء بفتحها أم لا، وتعد تلك الأداة مجانية ولكن يوجد منها نسخة مدفوعة تحتوي على مزايا أكثر من المجانية.

شاهد أيضًا: فن التسويق والإقناع| إليك أهم 3 فنون لزيادة المبيعات

7- تطبيق Sprout Social 

هي أداة من أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر فاعلية وكفاءة والتي تساعد في تحقيق انتشار واسع للمنتجات والخدمات والوصول لأكبر عدد من العملاء والتفاعل معهم، وتحتوي تلك الأداة على برامج استماع وتحليلات عميقة للعملاء وذلك يساهم في تحقيق التفاعل على العلامة التجارية الخاصة بموقع المسوق وتوفير فرصة المناقشة بين العملاء والمسوقين وإظهار جوانب القوة والضعف في الحملات الإعلانية. 

فتلك الأداة هي أداة تفاعلية في المقام الأول تساعد على توطيد العلاقة بين العملاء والمسوقين أصحاب الخدمات والمنتجات، وواجهة استخدام تلك الأداة سهلة للغاية يمكن من خلالها الاتصال بالعملاء وإرسال التقارير التي تحقق التفاعل إلى العملاء، كما يمكن إدخال العلامة التجارية على التطبيق وتعريف العملاء بها.

يقوم التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بالسماح للشركات وأصحاب الأعمال بالوصول إلى آلاف العملاء والمستخدمين من منصات السوشيال ميديا بمجرد ضغطة واحدة على الزر والدخول إلى الموقع للتعرف على المنتج أو الخدمة المعروضة، كما أنه في التسويق الإلكتروني لا يقتصر عرض المنتج على البلد المنتجة لها فقط بل يتسع ليشمل جميع دول العالم بتكلفة لا تقارن أبدًا بتكلفة طرق التسويق التقليدية القديمة. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام