التجارة

افضل تجارة في الفلبين| إليك أفضل 6 أنواع للتجارة على الإطلاق

تتميز دولة الفلبين بالتجارة وتعاملات البيع والشراء لما تملكه من موارد متعددة ومختلفة، ولكن يتساءل الكثيرون عن افضل تجارة في الفلبين وذلك ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

افضل التجارة في الفلبين 

افضل صناعات دولة الفلبين

للتعرف على افضل أنواع التجارة في الفلبين تابع الآتي:

1- تجارة الأرز

يشتري الشعب الفلبيني الأرز تقريبًا بصورة يومية، لذلك فتجارة أو بيع الأرز واحدة من المشاريع التي تعود بدخل جيد على أصحابها، ويرجع ذلك إلى الطلب اليومي.

2- تجارة التجزئة والدروب شوبنق

يعد هذا النوع من أفضل أنواع التجارة التي ظهرت مؤخرًا والتي تستطيع من خلالها تحقيق آلاف الدولارات يوميًا، دون الحاجة إلى وجود رأس مال ضخم.

شاهد أيضًا: تعرف على أفضل أفكار التجارة الإلكترونية المربحة

3- الاستثمار العقاري

حيث تحتوى دولة الفلبين على العديد من الوحدات السكانية والعقارات المطلة على مناظر طبيعية خلابة، فيمكنك الاستثمار في شراء تلك العقارات وبيعها أو تأجيرها للسكن أو الأغراض التجارية.

ولكن قبل البدأ في هذا المشروع لابد من التعرف على اسرار تجارة العقارات إلى جانب امتلاكك الخبرة الكافية في هذا المجال لتجنب حدوث أي خسائر مالية.

4- المشاريع السياحية 

حيث تشتهر دولة الفلبين بوجود العديد من الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة، فيمكنك استغلال هذه النقطة والاستثمار بها عن طريق افتتاح شركة سياحية واستقطاب السياح إلى زيارة الفلبين وتقديم عروض تنافسية على الرحلات السياحية.

5- المطاعم ذات الأكلات الشعبية 

هي الفكرة الأقرب للذهن عند التفكير في فتح مشروع تجاري صغير، ذلك لما تشتهر به دولة الفلبين من مأكولات شهية التي تشمل الأسماك الطازجة، والفواكه الاستوائية، والأطباق المحلية مثل “أدوبو” و”سينيغانغ” و”لومبيا”.

علاوة على ذلك، عدم تطلب هذا النوع من المشاريع إلى رأس مال قليل ولكن قبل البدء في ذلك المشروع عليك إجراء دراسة جدوى جيدة لكي تضمن نجاح المشروع.

6- المشاريع الصغيرة 

يمكنك فتح محل بقالة صغير في الأماكن التي تبعد عن الأسواق أو مراكز المدينة، ويمكنك أن توفر فيها الحاجات الرئيسية مثل المنظفات والمواد الغذائية.

كما يمكنك البدء برأس مال بسيط وذلك طبقًا للمواد الغذائية التي سوف توفرها للعملاء، وعادة ما تكون الأسعار في محلات البقالة أغلى من المحلات في مركز المدينة، فكن حريصًا على توفير أسعار رخيصة لكي تجلب عددًا كبيرًا من الزبائن.

شاهد أيضًا: تعرف على أهم المشروعات المربحة وغير المكلفة 

خطوات بدء المشاريع في الفلبين

  • عليك البدء بالبحث والتخطيط حول مشروعك لكي تحصل على أفضل النتائج.
  • إيجاد خطط بديلة للعمل حتى لا تشعر بالفشل أو الإخفاق.
  • عليك اختيار الموقع المناسب حسب طبيعة مشروعك، فقد يناسبك الشارع ويناسب غيرك المكتب على سبيل المثال.
  • التحقق من رأس المال وهل سيكفيك أم لا.

وختامًا نكون قد بيننا لكم أفضل تجارة في الفلبين بأنواعها ومجالاتها المختلفة مع توضيح متطلبات تلك التجارات بشكل تفصيلي، وأوضحنا كذلك الخطوات الواجب اتباعها لضمان نجاح المشروع التجاري الصغير الخاص بك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام