التجارة

أهم 9 خطوات لنجاح تجارة العطور في المملكة العربية السعودية

العطور تعد من أهم الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها ولهذا إذا كنت تمتلك موهبة أو قدرات لصناعة العطور الثابتة بروائح مميزة فقم بافتتاح مشروع في ذلك المجال، ويتميز مجال العطر بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير بل يمكنك البدء ببعض أنواع العطر البسيطة ثم التوسع فيما بعد ذلك بشكل تدريجي، وهنا يبدأ الكثيرين بتوجيه سؤال ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لنجاح مشروع العطور. 

خطوات نجاح مشروع العطور 

خطوات لنجاح تجارة العطور في المملكة العربية السعودية

إذا كنت تمتلك قدرة على تركيب أفضل الروائح والعطور فالآن يمكنك امتلاك مشروعك الخاص؛ ولضمان نجاحه اتبع ما يلي:

  1. فهم السوق وتحليله: لابد من دراسة السوق جيدًا للتعرف على أهم أنواع العطور المحلية والعالمية واستكشاف أجدد الاتجاهات الحالية واحتياجات العملاء.
  2. اختيار موردين موثوقين:  لابد من البحث على موردين موثوقين للمكونات العطرية والمواد الخام، والتأكد من جودة المنتجات التي يقدمونها لضمان ثباتها.
  3. اختيار المكان الذي يقام به المشروع: تتميز تجارة العطور أنك تستطيع أن تقوم بها في أي مكان، فهي لا تحتاج إلى مواصفات خاصة، ولكن من المهم اختيار مكان لم يتواجد به محلات عطور أو منافسين لك.
  4. اختيار نوعية العطر: لتحصل على تركيبات جيدة عليك أن تقوم بالعمل بأنواع جيدة من العطور وذلك لتعطيك نتائج مبهرة تنال أعجاب امستهلكين مما يزيد من نسبة مبيعاتك.
  5. تحديد التكلفة: عليك أن تقوم بتحديد الشريحة المستهدفة حتى تتمكن من تحديد السعر الذي يناسبها. 
  6. اختيار شكل العبوة: اهتم بشكل العبوة الخارجي للعطر لأن هذا يضيف إليه سحرًا خاص. 
  7. مدة ثبات العطر : إن أول ما يجذب الفرد إلى العطر هو ثبات رائحته، ولهذا عليك العمل على تلك النقطة. 
  8. التنوع في العطور: ينبغي توفير العديد من الروائح المختلفة وذلك لتناسب كافة الأذواق. 
  9. إنشاء حملات تسويقية وإعلانية: ينبغي أن تكون قادر على التسويق الجيد لعطورك حيث أن التسويق المناسب يجعلك تصل إلى شرائح عديدة.

أفضل 5 شركات في تصنيع العطور 

إذا لم يكن لديك المهارة الكافية لصناعة العطر، فيمكنك البحث عن شركات جيدة في ذلك المجال وشراء منهم بالجملة، مثل:

  • شركة عبد الصمد القرشي: تعتبر هذه الشركة واحدة من أقدم وأشهر الشركات في صناعة العطور ودهن العود في المملكة العربية السعودية، بالإضافة لتتميز منتجاتها بالفخامة والجودة العالية والثبات لفترات طويلة.
  • شركة درعة: تعد من أبرز شركات العطور داخل السعودية ولديها أكثر من 10 فروع بها، وحصلت على الأيزو وتمتلك تنوع كبير في العطر بها. 
  • الماجد للعود: تعمل تلك الشركة بهذا المجال منذ أكثر من 50 عام وبالتالي فهي تمتلك خبرة واسعة به، وتقدم لكم أفخم أنواع العطر. 
  • شركة النقاء للعطور : تتسم شركة النقاء بتاريخ غني ومتنوع في صناعة العطور كما تحظي على شعبية كبيرة من العملاء نظرًا لتنوع روائحها المتميزة ذات الجودة العالية.
  • شركة عطور الفاروق: تعتبر شركة الفاروق للعطور من الشركات الرائدة في مجال صناعة العطور في المملكة العربية السعودية، التي تقدم شكيلة واسعة ومتميزة من العطور بمختلف الروائح والأنماط.

شاهد أيضًا: أفضل عبارات تسويقية للعطور الفرنسية والخليجية والشرقية 2024

يجب الانتباه أنك إذا كنت ترغب النجاح في تلك التجارة فمن الضروري أن تستمع إلى آراء عملائك؛ فقم بفهم ما يحتاجون إليه تحديدًا وقم بالتعديل وفق ذلك وستجد أنك اكتسبت فئات أكثر وقمت بتطوير ذاتك بشكل كبير، ويمكن القول أن هذا أيضًا يعد من أهم أسرار النجاح في مجال العطور. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام