مشروعات صغيرة

أفضل مشروع بدخل 30 ألف ريال شهريًا

نقدم لكم عدة أفكار للبدء في مشروع بدخل 30 ألف ريال شهريًا في ظل التضخم الحالي وسعي الكثيرين لتأمين وضعهم الاقتصادي.

حيث يمكن الاختيار من بينها للحصول على ربح عالي منها، فقط كل ما عليك هو اختيار فكرة مناسبة من القائمة التي سوف نذكرها والبدء في وضع خطة لترى قابلية المشروع للتنفيذ، لذلك هيا نعرف ما هي هذه المشاريع وكيفية الاستثمار فيها بالتفصيل عبر هذا المقال.

مشروع بدخل 30 ألف ريال شهريًا

دائما يبحث الشباب على مشاريع تسد احتياجاتهم وتساهم في تحسين وضعهم المالي والاقتصادي بتحقيق دخل مضمون وثابت، وإليكم أفضل المشاريع التي توفر هذا الوضع وتكون كالآتي:

1- مصنع أطباق الألومنيوم ذات الاستخدام الواحد

مصنع أطباق الألومنيوم

يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة المنتشرة بالمملكة التي تدر دخلًا شهريًا ضخمًا، ويفضل فتح هذا المصنع بعيدًا عن السكان لأنه ينتج مخلفات كثيرة ومثله مثل المشروعات الأخرى لكنه يحتاج إلى تسوق جيد للنجاح، وهذا النوع من الأطباق يفضله الكثير من الأفراد  والمطاعم وغيره لذلك ستتمكن من جني الأموال سريعًا.

2- مشروع إنشاء مسبح رياضي

يعتبر هذا المشروع من المشروعات التى على الرغم احتياجها إلى مكان ورأس مال كبير لكنها مربحة بشكل عالي.

لذا أما أن يكون بالفعل لديك عمل آخر لتنفق على المشروع في البداية أو مكان مخصص لتنفيذ ذلك، كما يجب عليك الاهتمام بالناحية التسويقية، خاصة إذا خصصت مسبح للصغار ومسبح للكبار.

3- مشروع محل لصنع الفطائر المتنوعة

رغم تنوع المخابز التي تقدم أنواع لذيذة من المخبوزات والفطائر في السعودية، إلا أنه يظل مشروع مربح بشكل مستمر، ولكنه يحتاج إلى بعض الخطوات للنجاح مثل:

  • الاهتمام بتنوع الفطائر بين الحلو والحادق.
  • الاهتمام بعمل فطائر طازجة يوميًا.
  • مراعاة خامات الحشو والطحين المستخدم.
  • مراعاة السعر المناسب.
  • إضافة بعض العروض وخدمة التوصيل.

كل هذا يعمل على تمييز المشروع  وتفرده؛ مما يجعل المشتري يفضله عن باقية مشاريع المنافسين الأخرى.

4- مشروع متنقل لصنع القهوة

تعد القهوة مشروب عربي مميز يحبه السعوديون والخليجيون بشكل عام، ولهذا يكون إنشاء مشروع صغير مثله مربحا وسهلا، حيث يحتاج منك اختيار مكان عام مكتظ بالسكان على سبيل المثال:

  • إقامة المشروع أمام الأماكن الحكومية أو الجامعات خاصة في الصباح أو الشركات بتوقيت الذهاب أو الخروج من العمل.

لكن لابد من الاهتمام بالنظافة وطريقة التقديم الجيدة مع تزويد المشروع بخدمات التوصيل الفورية لسكان المناطق المحيطة مع مراعاة تقديمها بالشكل والطريقة التي يريدونها العملاء.

شاهد أيضًا: أفضل مشروع رخيص ب١٠٠٠ ريال ومربح

5- مشروع عمل وجبات من المنزل

هو مشروع سهل ومريح خاصةً إذا كنت تملك ملكة صنع الطعام وخاصة تحضير أصناف متنوعة وشهية.

حيث يمكن استهداف المغتربين والمرأة العاملة لأنهما أكثر الفئات بحثا عن هذه الوجبات خاصة إذا كانت نظيفة ومعبئة بطريقة جذابة، ومع بداية المشروع يمكنك اختيار الوجبات التي يكون عليها إقبال وسعرها مناسبة لتجلب أموال كثيرة شهريا.

 6- مشروع إنشاء مصنع للعسل الأسود

مشروع إنشاء مصنع للعسل الأسود

العسل سلعة غذائية مهمة ومطلوبة فإذا فكرت في إنشاء مصنع لإنتاج هذا سيكون ممتاز لك، فكل ما عليك هو الاهتمام بنوع مصدره  سواء من قصب السكر أو البنجر مع التغليف الجيد للبدء في هذا المشروع المربح الذي يجني بآلاف الريالات شهريًا وأكثر.

 7- مشروع إنتاج أعلاف الحيوانات

على الرغم من المنافسة الكبيرة التي يشهدها هذا المجال والنوعية من المشاريع إلا أنه مربح بشكل عالي لصاحبه، حيث يجب الاهتمام كثيرا بجودة الأعلاف وتخليطها بشكل علمي مناسب لجلب مزيد من الأرباح.

كما أن اختيار موقع المشروع عليه عامل مهم للنجاح فمن المستحب أن يكون قريبا من القرى وأماكن تربية الحيوانات بالمملكة حتى يكون قريب وسهل الإقبال عليه من العملاء المحتملين.

 8- محل ملابس للأطفال

تجارة ملابس الأطفال من أكثر التجارات المربحة في السعودية، لذا؛ فيكون مشروع محل لبيع ازياء ومستلزمات الأطفال من الملابس مناسبا ويحقق ربحًا كبيرًا جدًا، ولكن يجب عمل دراسة جدوى جيدة واختيار أجود أنواع الأقمشة مع الأشكال والأنواع  المتنوعة لتلقى استحسان من العملاء.

 9- مشروع تأجير الدراجات الهوائية

هو واحد من المشاريع المربحة جدًا الذي يقبل عليه فئات عديد من الشباب حيث منهم من يحتاجها كوسيلة مواصلات ومنهم من يحب ركوب الدراجات كنزهة ووسيلة للترفيه.

كما يمكن البدء بعدد دراجات محدود وبعد ذلك زيادة أعدادها عند الربح من المشروع أكثر.

10- مشروع تسويق على الإنترنت

هو من المشروعات الجديدة والمناسبة لفئات كثيرة من الناس فلا يحتاج إلى رأس مال كبير من أجل التسويق لأحد المنتجات الغذائية أو الملابس ومستحضرات التجميل، لكنه يحقق لك أرباحًا كبيرة شهرية خاصة إذا كنت تعمل بنظام العمولة على كل منتج.

 11- مشروع تأجير مساحات عمل مشتركة

هو مشروع عبارة عن تأجير مساحة من مكان ذات ديكورات وتجهيزات مخصصة بإنترنت ومشروبات لعقد اجتماعات العمل أو للدراسة لعدد من المشتركين، وعليه فهو يحقق دخل يومي مناسب جدا وبالتالي يحقق أرباحًا شهرية ضخمة تصل إلى 30 ألف ريال سعودي أو أكثر.

لذا، يمكن استغلال مدة الامتحانات للطلاب وتوفير احتياجاتهم أو من إضافة  لما يحتاجونه من يعملون في مجال الفريلانسر.

 12- مشروع مطعم وجبات سريعة “فاست فود”

مشروع مطعم وجبات سريعة فاست فود

كذلك يعتبر هذا المشروع ضمن المشاريع مضمون الربح، فكل ما تحتاجه هو معرفة أماكن بيع المواد الغذائية بالجملة ومواد التصنيع مع المهارة الجيدة لصنع الوجبات وتنوعها.

بالإضافة إلى نظافة المكان والتسويق المتميز والمستمر مع بعض العروض لجذب العملاء، فنحن لسنا بحاجة إلى تذكيركم على مدى إعجاب الجمهور السعودي بوجبات السريعة مثل البيتزا والدجاج المقرمش والبرجر والباستا وغيرها العديد من الأكلات الشهية خاصة لدي الأطفال السعوديين.

هذا ما يجعلنا أن نأكد لكم وبشدة من استمرارية هذا المشروع وربحيته بأموال شهرية تصل إلى 30 ألف ريال سعودي أو أكثر من ذلك إذا تم بشكل صحيح.

 13- مشروع الطباعة على الملابس

لكون هذا المشروع لا يحتاج إلا مكان صغير به ماكينة طباعة على الأقمشة مع وضع أشكال ورسومات تجذب الشباب والتسويق الجيد له على الإنترنت، فهو يجني لك الكثير من الأموال شهريًا.

كما يمكن استغلال الأماكن التي تحتاج إلى زي موحد مع الطباعة للاسم مثل المدارس والأندية وبعض المؤسسات والاتفاق معها لتحقيق ربح عالي شهريًا.

 14- مشروع عزل مح البيض عن البياض

هو مشروع بسيط وسهل لا يحتاج البدء فيه إلا إلى الآلة التي تفصل المح عن البياض، وبعد ذلك يمكن توزيعه على المطاعم وتحقيق أرباح كبيرة، كما يمكن الاستفادة من القشر أيضا كسماد لبعض المزارع وجني الأموال من الجهتين.

شاهد أيضًا: أفضل 35 مشروع دخله اليومي 3000 ريال

15- مشروع فتح محل بقالة

تستهلك الكثير من الأسر السعودية منتجات الغذاء الجافة والمعلبة بكثرة حيث لا يستغنى عنها أي منزل.

لهذا فإقامة مشروع مثل هذا يجني أرباحًا شهرية ضخمة، لكن يتوقف حجم هذا المشروع على حسب رأس المال والتسويق الجيد بالإضافة إلى التنوع في المنتجات.

 16- مشروع آلات الكرينة

تعتمد فكرة هذا المشروع  تحويل سعف النخل المنتشرة بالمملكة إلى حشو وصناع بعض قطع الأثاث عن طريق ماكينة الكرينة، ولكن يجب البحث عن دراسة جدوى جيدة لهذا المشروع لمعرفة أصول المهنة وأفكار الدعاية لها، لكنه هو بسيط لا يحتاج إلى خبرة طويلة مسبقة.

 17- مشروع مركز تجميل وكوافير حريمي

مشروع مركز تجميل وكوافير حريمي

يعتبر مشروع كوافير وصالون تجميل نسائي من أشهر المشروعات المربحة للسيدات في المملكة، حيث أمور الجمال والعناية لا غنى عنها للنساء، فهو يلقى القبول على نطاق واسع وبالتالي فإنه يحقق أرباحًا غير متوقعة تصل إلى  30 ألف ريال شهريًا.

لذك، من الضروري إذا كنت ترغب في افتتاحه؛ فعليك بتوفير عمالة على أعلى مستوى ليحقق نجاح وجني أموال كثيرة.

 18- مشروع ميني سوبر ماركت

هو من المشاريع الضخمة التي لا تعرف الخسارة في اي مكان وأي دوله فلا أحد يستغني عن المواد الغذائية الاستهلاكية.

لهذا فيمكنك افتتاح مثل هذا المشروع وجني أرباح يومية وشهرية هائلة، إلا أنه يحتاج إلى رأس مال كبير لتغطية تجهيزات وتنوع المواد والمعروضات من المأكولات والمشروبات أو الاحتياجات المنزلية والشخصية.

لكن هذا لا يمنع من نسب أرباحه الشهرية التي ممن الممكن أن تفوق عن 30 ألف ريال سعودي إذا قمت بتغطية جميع أنواع وسلع المواد الغذائية المطلوبة وهذا يتطلب إلى دراسة عميقة بالسوق والعملاء المستهدفين للوصول إليها.

 19- مشروع لصيانة سيارات

تشير بعض الأبحاث أن مشروع مركز خدمة صيانة السيارات محققًا أرباح سنوية تفوق عن 350 ألف ريال سعودي، فلا أحد يستغني عن سيارته بالسعودية وبالتالي تنفيذ صيانة دورية لها يكون استثمار ناجح.

كل ماعليك البدء فيه واختيار عمالة مميزة للتصليح باحترافية لتحقيق الكثير من الأموال، بالإضافة لاستخدام قطع غيار للسيارات أصلية ومعتمدة مع إعطاء العملاء شهادات ضمان؛ مما يعكس مدى ثقتك وتمكنك في مجال صيانة وتصليح السيارات.

شاهد أيضًا: أقوى 32 مشروع يدخل 5000 ريال في الشهر

 20- مشروع مغسلة ملابس

مشروع مغسلة ملابس

يعد مشروع دارى كلين الملابس من المشاريع الناجحة الموفرة لربح كبير يوميًا وشهريًا، ولكن إذا أردت تحقيق ذلك عليك باختيار غسالات وأجهزة كوي بالبخار ذات ماركات عالية مع عمالة مدربة على التنظيف والكوي الجيد، بوضع خطة أسعار تنافسية.

21- مشروع شركة دعاية وإعلان وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت إدارة إعلانات منصات التواصل الاجتماعي والدعاية بشكل عام للشركات والمؤسسات أداة محققة للربح العالي، لهذا فإن قمت بإنشاء مكتب وشركة في هذا المجال يجني لك أرباح يومية وشهرية كبيرة جدًا.

 22- محل كافيه ألعاب إلكترونية

وأخيرًا يكون هذا المشروع ضمن المشاريع الناجحة والمربحة بشكل عالي جدا، فمع إقبال الكثير من الشباب والرجال يوميًا للتجمع  داخله للترفيه بألعاب مثل أجهزة البلاي ستيشن وطلب عدد من المشروبات والمأكولات الخفيفة للتسلية.

فمن الممكن أن يحقق هذا أرباح يومية وشهرية ضخمة، كما أنه لا يتطلب أيدي عاملة عديدة، بل يعتمد على صاحب المشروع وعامل الخدمة فقط، مع أجهزة ألعاب حديثة نسبيًا للتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام