مشروعات صغيرة

15 فكرة من أفكار مشاريع أوروبية ملهمة وجديدة لبدء حياتك في أوروبا

تعد أوروبا واحدة من أكثر القارات تفصيلًا عند كثير من الأشخاص، حيث يعتبرها الكثير مكان جيد للاستثمار والعمل، لذا يهاجر إليها الكثير من الأشخاص للعمل أو لبدء مشاريعهم الخاصة.

حيث تعد بيئة جيدة تقدر المشاريع الصغيرة، وتقدم لأصحابها كل التسهيلات التي تساعدهم على النجاح والتميز، فإن كنت تقرر السفر إلى إحدى الدول الأوروبية فعليك أن تخطط لبدء مشروعك الخاص، لأن على الرغم من كل المميزات التي تتمتع بها تلك القارة إلا أن أسعارها مرتفعة نسبية مقارنة بالقارات الأخرى.

فإذا كنت تريد العيش في رغد وهناء في تلك القارة عليك أن تبدأ في التخطيط لمشروعك الخاص، لذا سنقدم لك سلسلة من أفكار مشاريع أوروبية يمكنك البدء بها لتساعدك على العيش وعلى تلبية احتياجاتك واحتياجات أسرتك في تلك القارة.

أفكار مشاريع أوروبية صغيرة جديدة ومربحة

أصبحت المشاريع الصغيرة من أفضل المشاريع التي يمكن القيام بها خاصة أنها لا تحتاج لرأس مال كبير، ولا لعدد كبير من العمال؛ مما يجعلها من المشاريع السهلة التحقيق، لذا سنقدم لكم في هذا المقال سلسلة من أفكار مشاريع أوروبية صغيرة ومربحة.

1- مشروع محل عطور عربية 

مشروع محل عطور عربية 

تنال العطور العربية إعجاب الكثير من الأشخاص الأوروبيين، نظرًا لرائحتها الجذابة والفريدة، لذا ستكون فكرتك لعمل هذا المشروع فكرة موفقة ومربحة، فكل ما عليك فعله أن تختار زجاجات تلائم التراث العربي، كما يمكنك أيضًا بيع البخور العربي المميز.

بالرغم من أن تجارة العطور العربية في أوروبا فكرة عربية أصلية، إلا أنها من الأفكار المربحة للغاية خاصة إذا أقامت بالشكل الصحيح المسبق بدراسة جدوى جيدة لها.

2- مشروع عربة البطاطس

هل تعلم أن البطاطس أحد أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الدول الأوروبية؟ لذا ستكون فكرة إنشاء عربة البطاطس إحدى أنجح الأفكار التي سنقدمها لك ضمن سلسلة أفكار مشاريع أوروبية ناجحة ومربحة، بالإضافة إلى أنه مشروع سهل وبسيط يمكن لأي شخص أن يقوم به.

فهي لا تحتاج لمهارات معينة أو لخبرة سابقة، وأكثر ما يجعل هذا المشروع مربح أن الناس لا تتوقف عن الأكل فتناول الطعام هو غريزة طبيعية في الإنسان.

كما أن البطاطس من أكثر الأطعمة المفضلة لدى معظم الناس، فكل ما عليك فعله للنجاح في هذا المشروع هو اختيار المكان المناسب لوقوف العربة، لذا عليك اختيار أحد الشوارع الحيوية أمام الجامعات أو المدارس مثلًا أو في الحدائق العامة وبيع البطاطس للزبائن.

3- فكرة إنشاء مطعم شرقي

تتميز الأكلات الشرقية بطعمها الفريد الذي ينال إعجاب معظم الأجانب نظرًا لاحتوائها على التوابل الشرقية المميزة، كما أن وجود عدد كبير من الجالية العربية في أوروبا يزيد من نجاح المشروع.

فإذا تمكنت من افتتاح مطعم لبيع الأكلات الشرقية ستكون من أنجح الأفكار التي سنقدمها لك ضمن سلسلة أفكار مشاريع أوروبية ناجحة ومربحة، فكل ما عليك فعله هو استئجار مكان مناسب في حي حيوي حتى تستطيع الوصول لأكبر عدد من الزبائن.

4- فكرة عمل مشروع للآيس كريم (الوافل)

يعد الآيس كريم من أشهر المسليات التي يفضل الأوربيون تناولها خاصة في أوقات فراغهم، مع أصدقائهم أو عائلاتهم، فهو فكرة مربحة ومميزة، حيث إن تناول الآيس كريم لا يرتبط بفئة عمرية معينة بل يأكله الكبار والصغار.

كل ما عليك فعله هو شراء آلة لصنع الآيس كريم، والعبوات والمعالق التي ستبيع فيها الآيس كريم، بالإضافة إلى آلة لصنع البسكويت الذي يغلف الآيس كريم، والوقوف في أحد الشوارع الرئيسية أو الحدائق العامة وستحقق أرباح هائلة مع الاستمرارية.

5- بيع الحيوانات الأليفة

بيع الحيوانات الأليفة

تعد فكرة بيع الحيوانات الأليفة إحدى أفضل الأفكار التي يمكنك تطبيقها من سلسلة أفكار مشاريع أوروبية ناجحة ومميز، فمن المعروف أن الدول الأوروبية من أكثر الدول حبًا للحيوانات الأليفة فلن تجد منزل في أوروبا يخلو من الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب وغيرها، لدرجة أنك ستعتقد أن هذه الحيوانات جزء من عائلاتهم.

لذلك، إذا كنت تريد بدء مشروع مربح في أوروبا فقم باختيار هذا المشروع ولن تندم، فكل ما عليك فعله هو استئجار مكان مناسب وتقوم بإحضار الحيوانات من الحظائر وبيعها.

من المميز أيضًا في هذا المشروع أنه يمكنك أن تربح أيضًا من بيع مستلزمات الحيوانات، كالطعام وأدوات العناية بتلك الحيوانات، كما أنه مشروع لا يحتاج لرأس مال كبير.

6- عمل مغسلة للسيارات

من ضمن أفكار مشاريع أوروبية لن تجد أفضل من مشروع مغسلة السيارات، وذلك نظرًا لزيادة عدد السيارات المستخدمة في أوروبا، كما أن أوروبا تشتهر بسقوط الأمطار بشكل غزير، وذلك يجعل السيارات دائمًا في حاجة إلى التنظيف للحفاظ عليها من التآكل بسبب الصدأ الذي يتكون بسبب الأوساخ العالقة بجسم السيارة.

فكل ما عليك هو أن تجد مكان مناسب لبدء المشروع يكون مجهز بالأدوات اللازمة، وما يميز المشروع هو أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنه يمكنك العمل فيه بمفردك حتى تستطيع أن تحصل على عائد مادي مناسب.

7- مشروع خدمة التنظيف

يتزايد الطلب على خدمات التنظيف في كل العالم وفي أوروبا أيضًا بسبب انشغال الجميع بالحياة العملية، فلا يجدون الوقت الكافي للتنظيف، ولذلك  تلجأ كثير من الأسر والشركات والمؤسسات لطلب خدمات التنظيف.

لذا، أن فكرة عمل مكتب لتقديم خدمات التنظيف ستكون أحد أفضل الأفكار المقدمة ضمن سلسلة أفكار مشاريع أوروبية، فكل ما تحتاج إليه هو الحصول على الترخيص للمكتب وبعض الأشخاص وأدوات التنظيف التي ستحتاج إليها.

8- عمل محل أكسسوارات مشغولة يدوية

الأكسسوارات المشغولة يدويًا أصبحت من أكثر الأشياء التي تفضلها السيدات ليس في أوروبا فقط بل في العالم كله، فعندما يأتي الأجانب إلى الدول العربية يحرصون دائمًا على شراء أكسسوارات تعبر عن تراث المكان لتكون تذكار لهم يتذكرون به رحلتهم لهذا المكان.

لذا، إن قمت بعمل هذا المشروع ستكون خطوة جيدة ومربحة لك، خاصة أن هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير ولا عدد كبير من العمال فيمكنك العمل فيه بمفردك، فكل ما عليك فعله أن تقوم بشراء الأدوات والمواد اللازمة لبدء العمل.

بعد ذلك، يمكنك التسويق لها سواء من خلال عربة للبيع في الأماكن العامة أو من خلال الإنترنت لتحقق الربح المطلوب.

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع غريبة وجديدة لم تسمع عنها من قبل

9- خدمة مجالسة الكبار

خدمة مجالسة كبار السن أصبحت من أهم الخدمات في العالم، ولكن تزداد أهميتها في الدول الأوروبية بسبب زيادة عدد كبار السن عن باقي الدول، كما يوجد عدد من كبار السن ليس لديهم أقارب أو أطفال ليهتموا بهم.

بالإضافة إلى إنشغال بعض الأسر بأعمالهم ويريدون أحد ليهتم بكبار السن لديهم، لذا سيكون هذا المشروع من أفضل أفكار مشاريع أوروبية يمكنك القيام بها، فهو مشروع مربح ولا يحتاج منك رأس مال كبير، ولا يتطلب خبرة، فكل ما يمكنك فعله هو عرض خدماتك وتلقي العروض.

10- عمل صالة ألعاب رياضية 

عمل صالة ألعاب رياضية 

الرياضة من أهم الأنشطة التي يفضلها كثير من الناس حول العالم وخاصة في دول أوروبا، فقد أصبحت الرياضة جزء لا يتجزأ من حياة المواطنين الأوروبيين.

لذا، إذا كنت تمتلك رأس مال كبير نسبيًا ستكون هذه الفكرة أحد أفضل مشاريع أوروبية يمكنك القيام بها على الإطلاق.

كل ما عليك فعله هو استئجار مكان مناسب في حي حيوي، وتجهيزه بالآلات والأدوات اللازمة للقيام بالأنشطة الرياضية المتنوعة، كما يمكن أيضًا تقديم حصص للرقص الشرقي في المكان لجذب عدد أكبر من العملاء.

11- عمل عربة سندوتشات

عربة الطعام من أهم أفكار مشاريع أوروبية مربحة، وذلك لأن الناس في أوروبا يفضلون تناول الطعام من عربات الطعام بسبب اسعارها المنخفضة مقارنة بالمطاعم الأخرى.

كما أنهم لا يخشون تناول الطعام من عربات الطعام وذلك لأن عربات الطعام في أوروبا تتبع تعليمات وإرشادات النظافة، لذا فهو مشروع مربح وسهل فكل ما عليك فعله تجهيز عربة مناسبة، واختيار مكان مناسب.

ليس هذا فحسب، بل يفضل أن يكون في مكان سياحي مزدحم ليتزايد الطلب على الطعام، ولإضافة طابع عربي يمكنك تقديم أشهر الساندوتشات المشهورة في الوطن العربي.

12-عمل مكتب لمجالسة الأطفال

في أوروبا تسير الحياة العملية بوتيرة سريعة، فتجد معظم الآباء والأمهات يعملون على حد سواء، لذا تحتاج معظم الأسر إلى خدمة مجالسة الأطفال، فهو عمل مربح وبسيط فكل ما عليك فعله هو مجالسة الأطفال في غياب والديهم أي الاعتناء بهم، وليس مطلوب منك تدريسهم أو تعليمهم كما يظن البعض.

لذا، لن تجد فكرة أفضل من فكرة مجالسة الأطفال فهي تُعد أحد أفضل الأفكار التي قدمناها لك ضمن أفكار مشاريع أوروبية يمكنك القيام بها.

13- خدمة الدروس الخصوصية

خدمة الدروس الخصوصية أحد أهم الخدمات التي يمكن تقديمها للطلاب في أوروبا والعالم، فدائمًا ما يحرص الآباء على تعليم أولادهم بشكل جيد، حيث يجد معظم الآباء أن المدارس وحدها لا تكفي للقيام بالعملية التعليمية بشكل مناسب.

حيث يلجأ أغلبهم إلى الدروس الخصوصية حتى يحصلوا على النتائج المرجوة من أطفالهم، وليس الأطفال فقط بل هناك أشخاص كبار تحتاج إلى دروس خصوصية لتتعلم لغة جديدة أو مجال جديد.

لذا، فإن الحاجة للدروس الخصوصية في تزايد، فلن تجد أفضل من هذه الفكرة من ضمن سلسلة أفكار مشاريع أوروبية للقيام بها.

14- مشروع لعمل الأطعمة العضوية 

أصبحت الأطعمة العضوية من أكثر الأطعمة تفضيلًا لدى الأشخاص بسبب قيمتها الغذائية العالية، فهي أطعمة صحية 100% خالية من الكيماويات، وهذا ما يدرك معظم الأوربيون لذا في السنوات الأخيرة تزايد الطلب على هذا النوع من الطعام.

لذا، ستكون هذا من أفضل الأفكار التي يمكنك اختيارها من ضمن سلسلة أفكار مشاريع أوروبية مربحة.

15-  عمل مركز مساج

عمل مركز مساج

أصبحت مراكز المساج والعناية بالجسم والبشرة أحد أكثر الأماكن زيارة من قبل الأشخاص على مستوى العالم، ولا يتغير الأمر في أوروبا، فبعد أيام العمل الشاقة تحتاج الناس لزيارة مركز للمساج للحصول على كورس كافي من التدليك يريح أعصابهم ويجعلهم مستعدين لمواصلة أعمالهم.

هذا الأمر لا يقتصر على السيدات فقط فأيضًا الرجال تحتاج للذهاب إلى تلك المراكز على الأقل مرة كل أسبوع، لذا فكرة عمل مركز للمساج ستكون من أفضل الأفكار التي نقدمها لكم من سلسلة أفكار مشاريع أوروبية ملهمة.

كما أنه مشروع مربح، فقط ستحتاج إلى رأس مال كبير نسبيًان ومكان مناسب في حي راقي.

في الختام نكون بذلك قد تعرفنا على سلسلة أفكار مشاريع أوروبية يمكن للأشخاص المغتربين القيام بها، وقد حرصنا على تقديم مشاريع مربحة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، فقط عليك دراسة المشروع واختيار المكان المناسب للبدء فيه، حتي تستطيع تلبية احتياجاتك واحتياجات أسرتك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام