مشروعات صغيرة

أفضل 35 مشروع دخله اليومي 3000 ريال لعام 2024

يبحث العديد من الأشخاص عن أفكار مشروع دخله اليومي 3000 ريال وخاصة الشباب الذين يسعون لعمل مشاريع تتناسب مع قدرتهم وتستطيع أن تقدم لهم دخلًا يوميًا أو شهريًا ثابتًا لتعيينهم في حياتهم اليومية والأسرية.

مع توافر الكثير من المشاريع التي يتساءل عنها أغلبهم بالمملكة العربية السعودية يرغب البعض منهم في تنفيذ بشكل لا يعرضهم للخسارة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية بجميع دول العالم، وهو ما سنتناقش فيه معكم خلال هذا المقال.

مشروع دخله اليومي 3000 ريال

أفضل مشاريع بدخل يومي 3000 ريال

هناك مجموعة من المشاريع التي تضمن تحقيق ربح دخولها ربح 3 آلاف ريال سعودي يوميًا، والتي نقدمها بالقائمة كالآتي:

1- مشاريع المتاجر الإلكترونية

مع انتشار التكنولوجيا ودخولها أغلب المنازل أصبحت جزءا من كل فرد في الأسرة حتى التسوق يتم من خلال المتاجر الإلكترونية، فيختار كل مستهلك المناسب له ثم يصله المنتج إلى المنزل ولذلك فإن مشروع المتاجر الإلكترونية هي من أهم المشاريع التي تناسب الجميع في عصرنا الحالي والتي تقدم دخلا يوميًا كبيرًا

2- مشروع الخدمات التنظيفية

أما عن مراكز الخدمات التنظيفية الدرايف كلين لتنظيف المنزل نفسه أو السجاد أو المفروشات أو غيرها، فأصبح هذا الأمر منتشرًا بشدة في هذه الأيام وخاصة مع زيادة الطلب على هذه الخدمات في الوقت الحالي وهي من المشاريع التي تقدم عائدا اقتصاديًا كبيرًا، والتي يمكن تسويقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لكل سهولة مع التميز بإتقان الخدمات.

3-مشاريع خدمات التدريس

سواء كانت تقديم خدمات التعليم أونلاين أو مراكز التدريس الخاصة هي أيضا من المشاريع التي تحقق دخلًا ماديًا كبيرًا بشكل يومي يقرب من 300 ريال، وذلك إن كنت تستطيع تقديم أفضل الخدمات التعليمية فما عليك إلا تحديد المجال الذي ترغب في تدريسه وتجيده مع تحديد الفئة العمرية والطلابية المستهدفة سواء كان مرحلة ابتدائية أو للتعليم المتوسط أو الثانوي.

وتستطيع تقديم بعض الحصص التدريبية المجانية أو بأسعار مخفضة تستطيع جذب العملاء لك مع الحفاظ على الجودة والتطوير المستمر.

4- مشروع Co-Working space

يعد مشروع مساحة العمل المشتركة من المشاريع التي تحقيق ربح يومي عالي، فهو يستهدف بشكل كبير الطلبة و الفريلانسرز التي تمكن من جني أرباح ضخمة على المدى البعيد أيضًا.

5- مشروع جيم رياضى

مشروع جيم رياضى

تعتبر فكرة إقامة مشروع صالة جيم رياضى واحد من المشاريع المضمونة لتحقيق دخل يومي ما يقرب 3000 ريال سعودي، فهناك العديد من الأفراد الذين يقومون باشتراكات يومية وشهرية من الشباب والفتيات والأطفال للاهتمام بالصحة وتنسيق الجسم أو اللعب وتجديد الطاقة، لهذا فيحقق لأنه من المشروعات التي يمكنها تحقيق ربحية كبير.

6- مشروع متجر الملابس

يمكنك أن تبدأ مشروع متجر الملابس بسهولة و برأس مال بسيط إلى حد ما، وتستطيع أيضًا أن تبدأ من المنزل، فهو من المشروعات المربح التي تساعدك في تحصيل مكاسب ضخمة بمرور الوقت ولكن تتوقف على التسويق الجيد للمشروع وأنواع  الملابس.

7- مشروع متجر التوابل

يمكن من البدء بكل سهولة في إقامة مشروع محل ومتجر للتوابل الذي يعد من المشروعات المربحة بشكل يومي وثابت لاستهلاك الكثير من المواطنين بالمملكة للكثير من أنواع التوابل بالأطعمة، وعليه تضمن الاستمرارية وتحقيق الأرباح بضرورة توفير كل ما يتطلبه العملاء من منتجات مستوردة ومحلية

8- مشروع خدمات الإصلاحات المنزلية

أما عن مراكز ومحلات صيانة الأجهزة المنزلية يكون فكرة ممتازة لبدء مشروع دخله اليومي 3000 ريال سعودي، فهو مشروع مثالي لا يتطلب لبدايته رأس مال كبير وإنما يعتمد على الموهبة.

إذا قدمت مستوى خدمات عالية الجودة سوف تتمكن من جني ربح يومي ثابت، فالكثير من العائلات والمطاعم والفنادق تحتاج إلى صيانة دورية لأجهزتها.

9- مشروع خدمات صيانة السيارات

كذلك يعتبر مشروع مركز صيانة سيارات متكامل من المشروعات التي تضمن لك دخلا يوميًا كبيرًا، فالعديد من أصحاب السيارات المنتشرة بكافة المناطق السعودية يحتاجون بشكل يومي صيانة لسياراتهم

10- مشروع المخبز

مشروع المخبز

للمخابز لها أهمية كبرى بحيث لا يمكن الاستغناء عن احتياج الشراء اليومي للغذاء الأسرة السعودية من الفطائر والمخبوزات وﺍلحلويات وغيرها، وعليه فيمكن اعتبار هذا المشروع يمثل دخله يوميًا ما يقرب من 3 آلاف ريال سعودي أو أكثر.

11- مشروع الاستيراد والتصدير

يشكل مشروع الاستيراد والتصدير من المشاريع المضمونة لتحقيق ربح ضخم في وقت قياسي، لكن يعتمد على نوعية ودراسة السوق ومعرفة احتياج المواطنين والبلد المستهدفة لتحقيق دخل يومي وهامش ربح شهري وسنوي ضخم للغاية.

12- مشروع تصنيع ملابس الأطفال

من المشاريع التي تدخل عائدًا يوميًا كبيرًا لأن ملابس الاطفال من أنواع الملابس التي يكثر عليها الطلب في منطقة الوطن العربي بأكملها وقد تستطيع البدء بخط إنتاج واحد فقط وتستطيع أن تدخل عائد مادي كبير عند بدايتك بخط إنتاج واحد فقط ثم تدخل أكثر من خط بعد ذلك.

13- مشروع تصنيع المستلزمات الطبية

قد يكون هذا المشروع من المشاريع التي تحتاج إلى رأس مال كبير ولكنه في النهاية يؤدي إلى عائد مادي كبير أيضًا حيث تستطيع فيه إنتاج الكمامات والقفازات وكل المستلزمات الطبية وهي من الأشياء التي تحقق ربحًا كبيرًا ولكن يجب عليك اتباع معايير الجودة التي تتبعها وزارة الصحة السعودية لتلك المنتجات.

14- مشروع صناعة الأكياس البلاستيكية

هو مشروع من المشروعات التي عليها إقبال كبير، وذلك لأن الطلب على الأكياس البلاستيكية في السوق العربي كبيرًا جدًا؛ فيمكن استهلاك الكثير منها خلال يوم الواحد لأنها تستخدم في تعبئة جميع المنتجات وتستخدم أيضًا في عملية التخزين، ولذلك فهو يحقق ربحًا كبيرًا.

15- مشروع تأجير سيارات

مشروع تأجير سيارات

هو من المشاريع المربحة لأن الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى تأجير سيارات عند السفر أو في مناسبات معينة تخصهم، وقد تستطيع تأجير هذه السيارات للشركات أو للأشخاص ويتم حساب ذلك بالساعة، وقد تستطيع بدء المشروع بسيارتين أو ثلاثة.

16- مشروع ماكينة حقن البلاستيك

قد يمثل هذا المشروع الخيار الأفضل لك لأنه يتميز بأن هذا المشروع تستطيع البدء بماكينة واحدة صغيرة الحجم، كما تستطيع وضعها في مكان ما بالمنزل دون الحاجة إلى مكان مخصص.

لذلك، تقوم بتصنيع الأشياء البلاستيكية الصغيرة وهذه الماكينة سهلة في تشغيلها والحصول على البلاستيك منها عن طريق قالب خاص لكل شكل من أشكال البلاستيك.

 17- مشروع قاعة الحفلات

من المشاريع التي حازت بإقبال كبير لأن قاعات الحفلات يقصدها العديد من الناس في أعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات ويجب أن تتسم بديكوراتها العصرية الجميلة حتى تستطيع جذب جميع الأذواق إليها وتحتاج إلى مكان واسع لتستطيع تنفيذها وتستطيع فيها تقديم الطعام والشراب وأنواع الترفيه المختلفة.

18 – مشاريع العناية بالحيوانات الأليفة

أخذت الحيوانات الأليفة اليوم مكانًا كبيرًا لدى عدد كبير من الأشخاص، ولذلك أصبحت تقام لهم مناطق معينة رعايتهم والحفاظ عليهم وقد تقدم هذه الأماكن أنواع الطعام والشراب والرعاية الطبية لهم وهذه من المشاريع التي تعود بدخل مميز على صاحبها وخاصة مع شدة الرعاية والاهتمام بالحيوانات الأليفة.

 19- مشروع المقهى

من المشاريع التي تعطي عائد مادي كبير وخاصة إذا كان مكانها في أحد المناطق الكبيرة والراقية مما يؤدي إلى زيادة الإقبال عليها فهي تقدم جميع أنواع المشروبات وتكون رخيصة الثمن، ولكن يجب عليك دراسة المنطقة التي ستكون فيها بفتح مقهى وتجهيزها حسب نوع السكان الموجود بها.

20- مشروع ثلاجة الفاكهة

مشروع ثلاجة الفاكهة

هي عبارة عن ثلاجة كبيرة جدًا تحفظ فيها جميع أنواع الفاكهة الموسمية حتى نستطيع توفرها في غير موسمها، وتكون في ذلك الوقت بأسعار باهظة ويعتبر تكلفة هذا المشروع من التكلفة المتوسطة.

لذلك، يسهل البدء به فهو يحتاج إلى مكان أو مخزن نقوم بتجهيزه بالعديد من المبردات و الأدراج والرفوف لوضع جميع أنواع الفاكهة وهو من المشاريع ذات العائد المادي الكبير.

21- مشروع مغسلة الملابس

هذا المشروع هو عبارة عن غسالة كبيرة تفصل فيها جميع أنواع الملابس و المفروشات والبطاطين عن طريق الغسيل الجاف أو الغسالات، ويقوم أيضًا بكي الملابس بعد غسلها وهي من المشاريع التي تحقق أرباح طائلة وخاصة في الأماكن القريبة من سكن الطلبه.

22 – مشروع تعليم قيادة السيارات

يشمل تعليم قياده جميع انواع السيارات الخاصة والنقل مع امكانية استخراج الرخص للقيادة ويجب أن يجهز بمكان واسع يستطيع فيه المتدرب تعلم القيادة مع توفير العديد من المدربين لتعليم قيادة ماهرة ويوجد مدربات أيضًا لتدريب السيدات.

23- مشروع محل أدوات منزلية

يحتاج الكثير من الأفراد شراء العديد من الأدوات المنزلية بالمنزل وتتطور هذه التجهيزات بسرعة مع مواكبة العصر الحديث ويجب أن نوفر هذه التجهيزات بجودة عالية حتى نستطيع أن نكتسب عملاء جدد.

24- مشروع دار لرعاية كبار السن

هو من المشاريع التي تنفع الإنسانية لأنه يوفر العناية والرعاية للمسنين الذين لم يجدوا من يهتم بهم ويقوم بأعمالهم اليومية داخل المنزل، كما أن يوجد بها العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة وهي من المشاريع التي توفر دخل يومي كبير.

25- مشروع شاحنات الطعام

مشروع شاحنات الطعام

من المشاريع ذاتها الداخلة المد الكبير لأن هذه السيارات يمكن تأجيرها بجميع المناسبات والحفلات وأعياد الميلاد ويمكنك تشغيل هذه الشاحنات في أماكن مزدحمة بالسكان مما يؤدي إلى زيادة الربح.

26- مشروع محلات الزهور

هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير يجب عليك فقط الاحتفاظ بالزهور طازجة وترتيبها بطريقة ممتعة وجذابة حتى تستطيع جذب الناظر إليها ويمكنك التنافس في هذا المجال عن طريق تقليل سعر خدمتك عن المنافسين.

27- مشروع إنشاء مكتبة

تحاول العديد من الأسر في الآونة الأخيرة بعد التطور الحديث محاولة جعل أبنائهم يعودون لقراءة الكتب مرة ثانية ولكن هذا المشروع لا يعتمد على الكتب والدفاتر فقط ولكن يبيع أيضًا الهدايا والبطاقات وغيرها، كما يستطيع تنزيل الكتب الرقمية لأن العديد من الأشخاص يحتاجون إليها.

28- مشروع لبيع البضائع المستعملة

من المشاريع التي تتميز بأن يمكنك استخدامها في بيع الأشياء القديمة وإعادة تدويرها فهناك من يرغبون في أشياء وآخرون يحتاجون إليها، كما أن هذه الاشياء تباع بأسعار بسيطة مما يسهل على المستهلك شرائها ولذلك فهي من المشاريع ذات الأرباح العالية.

29- مشروع النقل الثقيل

يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال ليس بقليل ولكنه يوفر عائد كبير وتستخدم هذه الشاحنات في نقل البضائع والمواد الخام التي يحتاج إليها المصدرين والمستوردين وتنقل إلى الموانئ وشركات المقاولات أو غيرها فيمكنك البدء بسيارة واحدة والتعاقد مع شركة لتشغيلها.

30- مشروع تعبئة مواد غذائية

ويشمل هذا المشروع تصنيع المواد التي تغلف المواد الغذائية والقيام بتغليفها ويستخدم في المواد الغذائية والمشروبات ويمكنك البدء بخط إنتاج واحد ثم زيادته بعد ذلك، ولكن يجب عليك اختيار موقع المشروع قريب من مصنع مواد غذائية وهو من المشاريع المربحة للغاية.

مشروع دخله اليومي 3000 ريال للنساء

مشروع دخله اليومي 3000 ريال للنساء

هناك العديد من السيدات التي تسعى إلى العمل لتحقيق ربح لسد مصروفاتها الكثيرة  خاصة مع الظروف الاقتصادية التي تمر بجميع دول العالم، لهذا سوف نتحدث فيما يلي عن أكثر المشاريع المربحة للنساء وتكون كالتالي:

1- مشروع الخياطة والأزياء

يعد مشروع المشغل خياطة الأزياء ومفروشات المنزل من أكثر المشاريع المربحة للنساء بالمملكة يوميا، فهو يعتمد بصورة أساسية على المهارة الشخصية لصاحبة المشروع وقدرتها الكبيرة على صنع وتنفيذ التصميمات بكل حرفية

2- مشروع مستلزمات ومواد التجميل

كما تستطيع الفتيات والسيدات إقامة متجر أو محل لبيع منتجات التجميل والمستلزمات الطبية التي تعشقها غيرهن من السيدات والفتيات ويقبلون على شرائها، لهذا فهو يدخل حيز المشاريع المحققة لدخله اليومي 3 آلاف ريال سعودي فيما أكثر.

3- مشروع صناعة الأكسسوارات الخاصة بالسيدات

لا يمكن أن ذكر مشاريع الدخل اليومي للنساء في السعودية دون ذكر مشروع صناعة وبيع الإكسسورات سواء من المنزل أو عبر محلًا خارجيًا.

4- مشروع حضانة

يعتبر مشروع افتتاح حضانة ومركز تعليمي لمهارات الصغار من المشروعات ذات الربح المتغير ولكنها تحقق ربح يومي كبير، لكن يعتمد على مستوى الخدمات المقدمة لجذب وزيادة اشتراك الصغار وأمهاتهم.

5- مشروع صناعة المأكولات وﺍلحلويات المنزلية

يعتبر مشروع صناعة المواد الغذائية المنزلية المنتشرة بين السيدات بصورة كبيرة، فهي لا تحتاج لرأس مال كبير لبدئها ولكنها مضمونة الربح اليومي حيث يعتمد على تميز السيدة في الطبخ في المأكولات.

6- مشروع محل لصناعة وبيع التوزيعات والهدايا

تستطيع أي سيدة بالمملكة لديها مهارة فنية صنع وتنفيذ كافة أنواع التوزيعات والهدايا المبتكرة في الأفكار والتصميمات المختلفة والربح منها بشكل يومي كبير، والتي تعتمد فقط على المهارة واختيار شراء المنتجات والأدوات جملة

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام