مشروعات صغيرة

أفضل علامات تجارية للسيارات وأهم الماركات حول العالم

يوجد الكثير من عشاق السيارات حول العالم والذين يحبون اقتناء السيارات الأفخم والأفضل في العالم، وهناك من يحبون شراء السيارات التي تتميز بالمتانة وقوة التحمل بسبب ظروف حياتهم أو كثرة أعمالهم التي تتطلب وجود سيارة قوية التحمل، فما هي أفضل علامات تجارية للسيارات حول العالم سنتعرف على ذلك بالتفصيل. 

أفضل علامات تجارية للسيارات

افضل ماركة تجارية في السيارات

أصدرت المجلات العالمية التي تهتم بالسيارات في العالم تقريرًا عن أهم ١٠ شركات في العالم لصناعة السيارات وجاءت في ترتيبها كالتالي:

  • شيفروليه: احتلت الشركة الأمريكية لصناعة السيارات شيفروليه المركز العاشر بقيمة قدرها ١١.٥ مليار دولار.
  • بورش: كانت شركة السيارات بورش تحتلنا المركز ال١٨ في عام ٢٠١٦ بقيمة قدرها ٤.٥ مليار دولار ولكن هذا العام احتلت المركز التاسع بقيمة قدرها ١٢.٤ مليار دولار. 
  • أودي: ظلت شركة أودي محافظة بمكانتها منذ العام الماضي ولكن ارتفعت قيمتها من ٩.٨ إلى ١٢.٥ مليار دولار.
  • هوندا: كانت سيارة هوندا تحتل المركز الخامس العام الماضي بقيمة قدرها ٢١ مليار دولار ولكن هذا العام احتلت المركز السابع بقيمة قدرها  ١٩.٨ مليار دولار أي انخفضت قيمتها.
  • فورد: كانت سيارات فورد تحتل المركز الرابع في العام الماضي بقيمة قدرها ١٧.٦ مليار دولار أما هذا العام تراجع مركزها إلى المركز السادس ٢٢.٤ مليار دولار. 

اقرأ أيضًا: أهم 5 أسرار تجارة السيارات المستعملة والربح منها 

أفضل ٥ ماركات للسيارات على مستوى العالم لهذا العام 

أما أفضل ٥ سيارات لهذا العام فكان ترتيبها كالتالي:

  • نيسان: صعدت السيارة اليابانية نيسان من المركز السابع بقيمة ١٧.٦ مليار دولار إلى المركز الخامس بقيمة ٢٤.٨ مليار دولار.
  • فولكس فاجن: حققت هذه السيارة نجاحا مذهلا في الفترة الأخيرة حيث ارتفعت قيمتها بمقدار ٣٥% من ١٨.٩ مليار دولار إلى ٢٥ مليار دولار واحتلت المركز الرابع في ماركات السيارات لهذا العام.
  • مرسيدس بنز: لا تزال شركة مرسيدس محتفظة مركزها المتقدم ضمن أفضل ٣ ماركات للسيارات فارتفعت قيمتها من ٣٢ مليار دولار إلى ٣٥.٥ مليار دولار واحتلت المركز الثالث  
  • بي إم دبليو: ارتفعت قيمة بي ام دبليو من ٣٥ مليار دولار في العام الماضي إلى ٣٧.١ مليار دولار لهذا العام مما جعلها تحتل المركز الثاني بين ماركات السيارات. 
  • تويوتا: لاتزال السيارات اليابانية تويوتا تتربع على العرش حيث بلغت قيمتها ٤٦.٤ مليار دولار وتعتبر سيارات تويوتا هي الأكثر مبيعًا على مستوى العالم كله مما يجعلها تحتل المركز الأول بين جميع ماركات السيارات في العالم.

اقرأ أيضًا: ما هي نسبة الربح من خلال تجارة الملابس؟

هناك العديد من ماركات السيارات حول العالم ولكن يوجد بعض الماركات التي تحتل المراكز الأولى من حيث قيمة الشركة وعدد مبيعاتها وتعتبر الشركة الأكثر مبيعا لهذا العام وهي الشركة اليابانية تويوتا هي الحاصلة على المركز الأول بين جميع العلامات التجارية للسيارات حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام