حول العالم

دليلك الكامل حول أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة 2024

تتواجد الدول الإسكندنافية في منطقة شمال أوروبا، وتتكون من النرويج، الدنمارك، والسويد، ويقوم بعض الخبراء بإضافة جزر فارو وأيسلندا، وذلك بسبب اللغات الجرمانية المشتركة بينهم.

يوضح البعض أن فنلندا تعد أيضًا من الدول الإسكندنافية، وذلك طبقًا للأسس الاقتصادية والجيولوجية، وإذا أردت الاستمتاع بالمشاهد الجذابة، والتوجه في رحلة سياحية مميزة، فعليك زيارة إحدى هذه الدول.

والآن سنتعرف على أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة بالإضافة للتعرف على أفضل وقت للسفر إليهم وما هي أزياء سكان الدول الإسكندنافية وجميع الأمور الأخرى المتعلقة بحياتهم ومعيشتهم من تراث وثقافة إلى طعام وشراب، فلنبدأ رحلتنا!

أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة

عند الحديث عن السياحة في الدول الإسكندنافية يمكن توضيح وجود أكثر من دولة يستطيع الزائر التوجه إليها، والاستمتاع داخلها سواء النرويج، الدنمارك، السويد، وكذلك فنلندا، وأيسلندا، ونوضح في القادم بعض التفاصيل عن السياحة في الدول الإسكندنافية:

الأماكن السياحية في السويد

الأماكن السياحية في السويد

تقع السويد داخل شبه الجزيرة الإسكندنافية، وعاصمتها هي ستوكهولم، وأما عن موقعها الجغرافي، فتقع فنلندا من الناحية الشرقية إليها بينما النرويج من الناحية الغربية.

حيث تمتد السويد على بحر البلطيق، وتتسم بالمناخ القطبي في الشمال بينما مناخ المناطق الجنوبية، فيكون معتدلًا، وتظهر التضاريس خلالها مميزة حيث تكون منخفضة مع تواجد الكثير من الأماكن السياحية المبهرة، ونوضحها في النقاط القادمة:

  • مدينة فيسبي المنضمة إلى التراث العالمي التابع لليونسكو.
  • حديقة أبيسكو الوطنية، والتي يتمكن الأفراد من مشاهدة الشفق القطبي داخلها بجانب وجود أكبر بحيرة متواجدة في الدول الإسكندنافية بها.
  • المركز التاريخي الخاص بستوكهولم، وهو جاملا ستان.
  • الجزر الصغيرة الرائعة المتواجدة في أرخبيل ستوكهولم.
  • فندق الجليد والذي تم تأسيسه باستخدام الجليد وتتم الإقامة داخله.

الأماكن السياحية في النرويج

الأماكن السياحية في النرويج

يطلق على النرويج أرض الفايكنج، وتتواجد داخل شبه الجزيرة الإسكندنافية، وتقع بين المحيط الأطلسي، وبحر الشمال، ويتواجد بها الكثير من السلاسل الجبلية التي تمتلئ بالجليد، وكذلك الهضاب المرتفعة.

كما تتسم بالمناخ المميز في منطقة الساحل مع تواجد السهول والوديان بين الجبال، وهناك الكثير من الأماكن السياحية الجذابة، والتي يتوجه إليها الأشخاص لرؤية الشفق القطبي، ومنها:

  • أوسلو وهي عاصمة النرويج، وتتسم بالمناخ البارد والرطب في أغلب الأماكن داخلها، ويحب الأشخاص زيارتها من أجل السياحة، وخاصة لرؤية الشفق القطبي، والذي يمكن رؤيته أيضًا من داخل بعض الدول الإسكندنافية الأخرى.
  • يتوجه السياح إلى بعض المناطق لرصد الشفق القطبي، ومنها مضيق جيرانجر المصنف في اليونسكو، والذي يتواجد به ثمانية جسور رائعة بجانب المنصة الصخرية 
  • يستطيع السائح التوجه إلى مدينة بيرغن للاستمتاع بالمنازل المصنوعة من الخشب الملون، والتوجه إلى الميناء الخاص بها.

الأماكن السياحية في الدنمارك

الأماكن السياحية في الدنمارك

تعتبر الدنمارك من أكثر الأماكن السياحية الجذابة، والتي يتوجه إليها الأشخاص عند اختيارهم إلى الدول الإسكندنافية، وتقع سواحلها على بحر الشمال، وبحر البلطيق أما عن المناخ الخاص بها، فيكون معتدلًا في الشتاء.

لكنه، عاصف بجانب الرطوبة والبرودة في الصيف، وتشكل السهول المنخفضة الكثير من المساحات داخلها، ويتمكن الأشخاص من زيارة الدنمارك كونها تحتوي على أماكن سياحية بارزة، ونسلط عليها الضوء في التالي:

  • جزيرة مونس كلينت.
  • مدينة الهوس والمعروفة بفنون الطهي.
  • مدينة ريب، والتي يتواجد داخلها الكثير من المشاهد الخاصة بالتاريخ.
  • يتمكن الأفراد من رؤية المباني الملونة والمميزة في مرفأ نيهافن.
  • قلعة فريدريكسبورج والتي يتواجد داخلها المتحف الدنماركي.

الأماكن السياحية في فنلندا

الأماكن السياحية في فنلندا

تعرف فنلندا بأنها من أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة التي تتسم بالهواء النقي كما أن شعبها من أسعد الشعوب، وتتواجد النرويج من الناحية الشمالية لها بينما تقع بين روسيا والسويد، وتتواجد على بحر البلطيق، وأما عن عاصمة فنلندا فهي هلسنكي.

بالإضافة لوجود بها مجموعة من التضاريس تظهر في سهول منخفضة يتواجد بها البحيرات، وتتسم بالمناخ الهادئ والبارد مع اعتداله في بعض الأوقات، وإذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية داخلها، فنوضحها في القادم:

  • مزرعة حيوانات الرنة.
  • حديقة كولي الوطنية.
  • بحيرة سايما، والتي تتواجد في سافونلينا.
  • مدينة هلسنكي، وبوروك، وتوركو.
  • قرية سانتا كلوز.

السياحة في أيسلندا

السياحة في أيسلندا

مع البحث عن السياحة في دولة أيسلندا نجد انها من أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة حيث يطلق عليها العديد من الزائرين والخبراء  بأرض الجليد والنار، وإذا أردت التوجه إليها، ومشاهدة بعض الأماكن المميزة، فيجب زيارة تلك المناطق:

  • ينابيع الماء الساخنة.
  • متنزه ميردال جو كول الجليدي.
  • الطريق الدائري.
  • البحيرة الزرقاء.
  • شلال ديتيفوس.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل الدول السياحية العالمية بالترتيب 

ما هي أغلى الدول الإسكندنافية للسياحة؟

يرغب بعض الأشخاص في التوجه إلى الدول الإسكندنافية من أجل السياحة داخلها، واستكشافها مع الاستمتاع بالأماكن المتواجدة داخلها، فهل تكون التكلفة الخاصة بها باهظة أم أن هناك مناطق يمكن التوجه إليها دون دفع الكثير من المبالغ المادية؟ ونوضح ذلك في القادم:

  • يمكن زيارة أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة ولكن يجب التعرف على أن الأوضاع المعيشية داخلها قد تكون مرتفعة، وخاصة مع التواجد في العواصم مثل ستوكهولم، وإذا كنت تتساءل عن أكثر الدول تكلفة فهي أيسلندا، ولكن يمكن التوجه إلى بيوت الضيافة المتواجدة داخلها أو البيوت الجبلية، وكذلك المخيمات.
  • هناك الكثير من الأنشطة التي يستطيع الشخص القيام بها، ولا تحتاج إلى تكلفة كبيرة مثل مشاهدة الأماكن المختلفة والجذابة، والطبيعة الساحرة، ويستطيع البعض ممارسة السباحة البرية، ومتابعة الأضواء الشمالية بجانب رياضة المشي.
  • قد تكون تكلفة الجوالات السياحية الخاصة بالسير على الأقدام متوسطة حيث تصل إلى 400 كرونة سويدية أو 35 يورو فنلندي أو أكثر قليلًا وفقًا للوقت الخاص بالزيارة.

ما هو أفضل وقت للسياحة في الدول الإسكندنافية؟
أفضل وقت للسياحة في الدول الإسكندنافية

هناك بعض الأوقات الرائعة التي يستطيع فيها الشخص التوجه إلى الدول الإسكندنافية للاستمتاع بالسياحة، والحضارة المتواجدة داخلها، وخصوصًا في شهر أغسطس، يوليو، ويونيو.

حيث تكون درجات الحرارة مثالية، وليست باردة بجانب الفترة الممتدة للنهار، ويمكن التوجه إلى هذه الدول في فصل الربيع بالإضافة لكونالطبيعة أكثر جاذبيةً وازدهارًا، ويعد ذلك من الأوقات الجيدة لممارسة الأنشطة المختلفة في الدول الإسكندنافية.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل وقت للسفر إلى دولة الفلبين 

الثقافة في الدول الإسكندنافية

تمتلك الدول الإسكندنافية الحضارة الهامة، والتي تميزها عن غيرها، ولذلك نجد اهتمام السياح بها، والتوجه لها في أغلب أوقات العام لرؤية تاريخها، ومشاهدة الحضارة المزدهرة داخلها، والتي لا نعلم الكثير من التفاصيل بخصوصها في وطننا العربي، ونوضح أهم المعالم الثقافية في أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة:

ثقافة سكان الدول الإسكندنافية

الثقافة في الدول الإسكندنافية

يمتلك سكان الدول الإسكندنافية التراث الثقافي المميز، فيتوجهون إلى الحرف اليدوية، وممارستها بجانب الانشغال بالموسيقى التقليدية الخاصة بالبلدان مع الإقبال على تربية حيوانات الرنة.

مع التوجه إلى هذه الدول يبحث السائحون عن زيارة القرى المختلفة المتواجدة داخلها، والتعرف على ثقافة أهلها من خلال الفاعليات الثقافية التي يقومون بحضورها.

الأطعمة والمأكولات الخاصة بالدول الإسكندنافية

مع التوجه إلى الدول الإسكندنافية يهتم السياح بالتعرف على أشهر المأكولات التي يمكن تذوقها، والاستمتاع بطعمها الجديد والمبهر، ويتم تحضير الأسماك بطريقة مميزة، وخاصة في النرويج.

فلا يمكن الاستغناء عن تذوق المعجنات في الدنمارك، وكذلك كرات اللحم داخل السويد، ويتواجد في الأسواق الكثير من المأكولات المناسبة، والتي يتمكن الأفراد من تجربتها، ورؤية مذاقها المختلف.

أزياء سكان الدول الإسكندنافية

تعرف الدول الإسكندنافية بالتصميم المبهر للأزياء الخاصة بسكانها مع وجود علامات تجارية معروفة وبارزة مثل ماريميكو وإيكيا بجانب وجود بعض المصممين الجدد.

يستطيع الزوار شراء هذه الملابس والأكسسوارات المحببة إليهم، والتي تتواجد في الأسواق أو المتاجر الحديثة بجانب المتاحف التي يمكن زيارتها، ورؤية تاريخ التصميم داخلها بالإضافة إلى المحالّ الخاصة بالتصميم، والتي يفضل السائحون التوجه لها، والتعامل مع المصممين داخلها.

كيف تستعد للسفر إلى الدول الإسكندنافية؟

هناك بعض الخطوات التي من الضروري أن يتبعها الشخص من أجل السفر إلى الدول الإسكندنافية، وذلك لعيش تجربه فريدة، والحصول على الهدوء في الخطوات التي يتم اتباعها دون التعرض إلى المشكلات التي تعيق أمر السفر، ونبين طريقة الاستعداد للسفر:

  • التخطيط: يجب التخطيط إلى الدولة التي يريد الشخص التوجه إليها، وتحديد المعالم السياحية التي يرغب في زيارتها مع مدة الإقامة التي يرغب فيها.
  • استخراج إجراءات السفر اللازمة: يجب التأكد من أن جواز السفر ساريًا بالإضافة إلى الحصول على التأشيرة للدولة التي تخطط إلى زيارتها ثم يتم حجز تذاكر الطيران، والتأكد من وجود الرحلات في الموعد الذي تقرره.
  • حجز الفندق: يجب التعرف على الخيارات المتاحة من أجل الإقامة داخل هذه الدول، فهناك الفنادق الكبيرة أو الشقق الأصغر، والتي يمكن الاختيار من بينها.
  • مراعاة الطقوس الجوية: تختلف الدول الإسكندنافية، ويختلف معها الطقس، فيجب تحضير الثياب التي تلائم الدولة المقرر زيارتها مع التعرف على بعض التقاليد والعادات الخاصة بأهلها.

من الضروري التأكد من التفاصيل المتعلقة بالتأمين الصحي، وذلك مع حدوث الطوارئ أو التعرض إلى الإصابة، بالإضافة لتغيير مبلغ مالي لعملة الدولة الإسكندنافية المُراد السفر إليها.

ومع ختام مقالنا نؤكد على أن المشاهد السياحية والتاريخية في أفضل الدول الإسكندنافية للسياحة عديدة، ويستطيع الشخص الاختيار من بينها بحرية مطلقة كما أن المناخ داخلها يعد مميزًا، ويستطيع الأشخاص رؤية الشفق القطبي في هذه الدول، والاستمتاع بمشاهدة التضاريس المختلفة المتواجدة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام