التسويق بالعمولة

تعرف على أشهر 10 مواقع التسويق بالعمولة في العالم

إن التسويق بالعمولة أصبح من المجالات الأكثر شهرة والأوسع انتشارًا في العالم، ويعتبر أيضًا من التخصصات الهامة التي يتم تدريسها في كل مكان وبكل دولة.

نظرًا لأهميته أصبحت هناك مواقع إلكترونية عالمية متخصصة في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت لتقريب المسافات، وسوف نسلط الضوء اليوم من خلال موقعنا على أهم هذه المواقع.

أشهر مواقع التسويق بالعمولة في العالم

مواقع التسويق بالعمولة في العالم

هناك العديد من المواقع المتخصصة في التسويق بالعمولة حول العالم، وفيما يلي نتعرف إلى أشهرها:

1- موقع Noon affiliate:

من أشهر مواقع التسويق بالعمولة في العالم، الذي ازداد عليها الطلب بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إلى جانب سهولة التصفح عليها فهو من المتاجر العربية التي تُتيح لمستخدميها الربح منها باستخدام كوبونات الخصم التي يمكن الحصول عليها من خلال المشاهير أو الأنفلونسيرز أو من على منصات البحث لدى جوجل.

كما يدعم المتجر توفير كثير من السلع والمنتجات لكافة أنحاء العالم، ويتميز بخدمة الشحن السريع ما بين دول الخليج الست وبعضهم البعض، بالإضافة لإتاحة وصوله للعديد من الدول الأجنبية الأخرى.

2- موقع Amazon Associates

أمازون من أكبر الأسواق وأشهرها في العالم ويبيع كل شيء تقريبًا ولهذا السبب يعتبر أفضل فرصة للدخول إلى مجال التسويق بالعمولة، حيث يفتح برنامج Amazon Associates الباب أمام ملايين الأنواع من المنتجات التي يمكن الاختيار منها لمشاركتها مع الجمهور.

أما بالنسبة إلى المدون أو المؤثر يعد برنامج التسويق بالعمولة التابع لأمازون من أفضل البرامج للاستفادة من المحتوى، ويحصل الشركاء التابعين على عمولة تبدأ من 1% وتصل إلى 20% وفقًا لنوع المنتج، هذا بالإضافة إلى أن أمازون تقديم أسعار عمولة ثابتة مختلفة تحت مسمى دخل العمولة الخاصة.

3- موقع Shopify

Shopify يعتبر من أهم مواقع التسويق بالعمولة وهو بمثابة منصة تجارية كاملة متكاملة تتيح للمستخدم إمكانية البدء في أي مشروع تجاري وتنميته وإدارته، ويمكن من خلاله للتجارة إنشاء متجر إلكتروني عبر الإنترنت وتخصيصه بجانب البيع بوسائل متنوعة، مثل وسائل التواصل الشخصية والاجتماعية والويب والهاتف والأسواق عبر الإنترنت.

كما يتيح برنامج Shopify Affiliate الآلاف من صانعي المحتوى العالميين والمؤثرين يقدم لهم عمولات إحالة كبيرة وتنافسية عن طريق الانضمام للبرنامج مجانًا وعرض المنتجات على موقعهم والربح بنسبة من المبيعات.

شاهد أيضًا: مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 13 موقع يمكنك التسويق خلاله

4- موقع PartnerStack

يصنف موقع PartnerStack كواحد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة وهو منصة شراكة توفر ما يزيد عن 200 برنامج شريك لعلامات تجارية معروفة مع إتاحة إمكانية الوصول المجاني للسوق علمًا بأنه لا يتم فرض أي رسوم.

حيث يتميز الموقع بأنه يساعد في إطلاق الشراكات وتوسيع نطاقها وإنشاء برامج تأهيل مخصصة وعروض أكثر مرونة، ويتمتع الموقع بالكثير من المزايا مثل:

  • نظام تشغيل ذاتي لإطلاق الشراكات وتوسيع نطاقها دون بذل مجهود كبير.
  • توفير الكثير من العلامات التجارية للاختيار منها.
  • يمكن كسب العمولة من أفضل برامج SaaS.
  • إتاحة برامج شراكة مرنة مثل برامج التحويل من خلال الروابط وبرامج العملاء وبرامج الصفقات المباشرة في وقت واحد.
  • ميزات الإعداد المخصص والعروض المرنة والموارد والحوافز.

مواقع التسويق بالعمولة العالمية

5- موقع CJ Affiliate

منصة CJ Affiliate تعتبر من أقدم وأكبر الشبكات التابعة وتمتلك نسبة 7.15% من سوق التسويق بالعمولة حول العالم، ودخلت الشركة في شراكة مع علامات تجارية كبيرة مثل Priceline وJ.Crew وOverstock وBarnes & Noble، وقامت بدمج برامج التسويق التابعة لها تحت شعار واحد وتدفع سنويًا أكثر من 1.8 مليار دولار كعمولات ولكن تختلف أسعار العمولة وفقًا لأسعار المعلنين، وعادةً ما يستقبل المسوقين بالعمولة أموالهم في دفعتين شهريتين تحديدًا في اليومين 20 و28 من كل شهر.

شاهد أيضًا: كيفية البدء في التسويق بالعمولة في 6 خطوات أساسية

6- موقع Rakuten

موقع Rakuten بدأ كموقع استرداد نقدي يقدم للمستهلكين المال في مقابل إجراء عمليات الشراب عبر موقعه على الويب، ولكنه بسرعة ملحوظة أصبح موقع تسوق واسع الشهرة ولقد وصل عدد مستخدميه النشطين المسجلين في المتوسط إلى 37 مليون خلال الربع الثاني من السنة المالية 2022م بزيادة نسبتها 11.3% على أساس سنوي.

كما يمتلك الموقع ثالث أكبر حصة سوقية من الشبكات التابعة بنسبة 7.16%.

شبكة Rakuten تعمل كوسيط فيما بين العلامات التجارية أو المعلنين أو تجار التجزئة وبين المسوقين التابعين الذي يقومون بشراء تلك المنتجات إلى الجماهير، وحتى الآن قامت الشبكة بربط العلامات التجارية الفاخرة والتقنية وغيرها بما يزيد عن 150 ألف مسوق بالعمولة، ونتج عن ذلك ترويج المنتجات للجمهور الذي تخطى عدده 200 مليون طلب.

7- موقع affiliaXe

افلايت ماركتنج -جريدة نيوز
افلايت ماركتنج -جريدة نيوز

شبكة الشركاء التابعة لشركة affiliaXe تعمل مع عدد كبير من العلامات التجارية العالمية لديها فرص في الكثير من البلدان بتخصصات مختلفة، وتوفر مدير حساب لكل شركة تتبع لها بغرض مساعدتهم في تحسين الروابط وإيجاد برامج جيدة وكسب أكبر قيمة من المال.

الجدير بالذكر أن نسبة العمولة تختلف وفقًا للأسعار التي يحددها البائعين لمنتجاتهم، ولكن يمكن أيضًا ربح نسبة 4% على العمولات الشهرية في حال قام الأصدقاء بالتسجيل ليكونوا مسوقين تابعين للموقع.

شاهد أيضًا: الآن.. يمكنك معرفة كل المعلومات الخاصة بخدمة التسويق بالعمولة 

8- موقع impact

impact هي منصة لإدارة الشراكة تعمل على إدارة كل أنواع الشراكات وتحسينها، ويشمل ذلك الناشرين والمؤثرين والشركات التي تتبعها كما أن الموقع يتيح إمكانية الوصول إلى أداة الاكتشاف الخاصة به، مما يسهل عملية العثور على الشركاء الأنسب ويمكن بذلك إرسال رسائل على نطاق واسع للوصول إلى الاتفاقات المناسبة، وتختلف نسبة العمولة وفقًا للعلامة التجارية التي يتم التعامل معها.

9- موقع eBay Partner Network

تم تأسيس شركة eBay عام 1995م وكانت إحدى أولى الأسواق التي تعمل على الربط فيما بين البائع والمشتري على الإنترنت بعد مشوار طويل من النجاح في التجارة الإلكترونية حول العالم.

أما الآن انضم الموقع لشراكات التسويق بالعمولة كأحد برامج التسويق، وتعمل الشبكة على نموذج يقوم على الأداء بحيث تكسب الشركات التابعة لها عمولات عند قيام العملاء بإجراء عمليات شراء على الموقع عن طريق روابط الإحالة الخاصة بهم، وجدير بالذكر أن الموقع يدفع العمولة بمعدل النسبة المئوية من إجمالي المبيعات.

10- موقع Shein

أصبح الآن موقع شي أن من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في العالم، ذلك بفضل تطوراته وخدماته المستمرة التي تدعم كافة المستخدمين والتجار معًا، إلى جانب أسعاره المتميزة مقارنة بجودة منتجاته العالية، التي جعلته دائمًا الخيار الأول للعديد من السيدات السعوديات وغيرهن من النساء الأخري.

بالرغم من شهرة موقع شي أن بالملابس النسائية، إلا أن يوجد لديها العديد من الأقسام الأخرى التي يوجد بها منتجات وسلع لا تقل جودة عن قسم الثياب النسائية مثل (الأحذية- الأكسسوارات- الملابس الرجالية- قسم العطور النسائية والرجالية- قسم خاصة بكافة مستحضرات التجميل- ملابس الأطفال) وغيرها العديد من الأقسام الأخرى.

حيث تعظُم ميزة موقع شي أن في استخدام كوبانات الخصم كما هو الأمر عند أغلب مواقع التسويق بالعمولة الآخر، ولكن أضاف الموقع ميزة تنافسية زادت الإقبال عليه 100%.

تتمثل هذه الميزة عند استخدام شخص كوبون خاص لتاجر ما والدخول للموقع دون شراء، ثم القيام بدخوله مرة أخرى والشراء بعد ذلك؛ سيعمل موقع شي إن على منح التاجر العمولة كاملة.

شاهد أيضًا: تعريف التسويق بالعمولة وأهم عوامل النجاح المؤثرة عليه

يُنصح للأشخاص الراغبين في العمل بالتسويق بالعمولة عبر الإنترنت أن يختاروا المواقع الإلكترونية المتخصصة الموثوقة ذات التاريخ الطويل وتجنب التعامل مع الشركات والمواقع حديثة المنشأ ومجهولة الهوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام